بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

محرك جديد من جنرال موتورز... والكبير يبقى كبير!

17-12-2011

 

صحيح بأن صورة المحركات الأمريكية النهمة للوقود بدأت تتلاشى منذ سنوات، لكن بالمقابل مازالت المحركات الأوروبية متفوقاً عموماً على صعيد الاستطاعة واستهلاك الوقود، ولكن ليس بعد اليوم، وتحديداً بعد إعلان جنرال موتورز عن التفاصيل الرسمية لمحركها الجديد.

هذا المحرك سيسلك طريقه أولاً إلى سيدان كاديلاك الأصغر القادمة باسم ATS والتي سُيكشف الستار عنها في معرض ديترويت بعد أقل من شهر من الآن، ويتألف هذا المحرك من 4 أسطوانات و4 صمامات لكل أسطوانة وعمودي كامة ويحتوي على نظام VVT للتحكم بتوقيت فتح وإغلاق الصمامات ونظام حقن مباشر للوقود وشاحن هواء توربو مزدوج ونظام لتوازن المحرك والتقليل من الاهتزازات.

وهذه المكونات السابقة ستمكن المحرك الجديد ذو سعة 2.0 لتر من توليد 273 حصاناً و36 كغ.م للعزم، ولا داعي للذكر بأن هذه الأرقام رائعة ومتوفقة جداً، وفي مقارنة سريعة يولد هذا المحرك 136 حصاناً لكل 1 لتر تقريباً، وبالمقارنة مع محرك أودي الموازي له فإن الأخير يولد 105 حصاناً لكل لتر تقريباً وكذلك محرك بي إم دبليو الذي يولد 103 حصاناً لكل لتر تقريباً مقابل 111 حصاناً لكل لتر من محرك مرسيدس الأقرب إلى محرك جنرال موتورز الجديد.

وليس هذا فحسب بل قامت جنرال موتورز بتصميم المحرك بحيث يكون قليل الاحتكاك في الداخل ويستخرج 90% من عزمه عند 1,500 دورة في الدقيقة.

وترى GM بأنها ومع محركها الجديد تكون قد وافقت بشكل مثالي بين كاديلاك ATS المرتقبة والتي تنتمي لفئة السيدان المتفوقة، والأداء الرفيع لهذا المحرك.

أخيراً، ومع محرك بهذه المعطيات تكون جنرال موتورز قد أثبتت بأن الكبير يبقى كبير في عالم السيارات، ومهما تعرضت إلى نكسات فإن لديها مقومات تدفعها للقمة باستمرار.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 3
 ليش مابتعرف
how come 2.0 gives 273 HP OMG!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
KIA KUNG 18-12-2011 23:08
 جيد
محرك رائع بس قبل المقارنة بالشركات الالمانية عليكم الانتظار لمعرفة ما خبئته هذه الشركات من محركات متطورة
nader 18-12-2011 14:59
 ؟!؟!؟!؟
شو قدم العرب للبشرية غير ........؟؟؟؟؟؟!!!!
؟؟؟؟؟ 17-12-2011 22:42
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.