بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

الصين تفرض رسوماً على السيارات المستوردة من الولايات المتحدة!

19-12-2011

 

 

في آخر تطور للنزاع التجاري بين أقوى اقتصادين في العالم، أعلنت الصين أنها ستفرض رسوماً على واردات السيارات من الولايات المتحدة الأمريكية. وقالت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية، إن الرسوم ستشمل سيارات تجد سوقاً رائجة في الصين، بما فيها سيارات من كبرى الشركات الأمريكية كجنرال موتورز وفورد وكرايسلر والعالمية كهوندا وتويوتا وغيرها وحتى الأوروبية مثل بي إم دبليو ومرسيدس التي يتم إنتاجها في الولايات المتحدة وتصدر للصين.

وقالت وزارة التجارة الصينية أن الرسوم ستتراوح بين 2% و21.5% على السيارة الواحدة وستطبق لمدة عامين، علماً بأن الصين تفرض حالياً رسوماً عالية على جميع السيارات المستوردة تصل إلى 25% بغض النظر عن مكان الإنتاج، ولتفادي الرسوم والاستفادة من رخص الأيدي العاملة الصينية تقوم معظم شركات السيارات بإنشاء مصانع لها في الصين، فمثلاً تقوم جنرال موتورز باستخدام المصانع الصينية لإنتاج 99% من سياراتها التي تسوقها في الصين.

ومن المتوقع أخيراً أن تغير الرسوم تلك من طبيعة سوق السيارات في الصين التي تشهد نمواً كبيراً.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 2
 وآكلين هم الرسوم!
شي غريب فتحوا معامل بالصين ليتفادوا الرسوم. طيب نحن لا عنا صناعة سيارات (و ارجو ألا تعتبر شام وسيبا صناعة سيارات) ومع ذلك ما سمحنا لشركة سيارات انو تفتح عنا طيب ليش؟ ألا يعتبر نهوض بالاقتصاد وايجاد فرص عمل رائعة للناس عدا عن كوننا كنا دخلنا في دائرة الاقتصاد العالمي بدل ما نكون في دائرة لحالنا؟ شي غريب. وشو قال رسوم! يخلليلي هالرسوم شو انو مرتفعة
Spike 23-12-2011 11:43
 syr
its a syrian vision ......................
hani 19-12-2011 18:07
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.