بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

سيتروين تحضر لأصغر أفراد عائلة DS للعام 2013!

22-12-2011

 

 

تتميز طرازات سيتروين الفرنسية بروح خاصة وفكر مختلف عن باقي صانعي السيارات حول العالم، نابع من طاقم عمل وتطوير يميل بفكره إلى عشق الفن أكثر من مجرد صناعة سيارة، ما ضمن لها ويضمن دوماً المكانة المتفردة في كافة المحافل والمقارنات. وواحدة من أبرز ما تميزت به سيتروين عبر تاريخها الطويل طراز DS الكلاسيكي، والذي حاولت الاستفادة من فكرة إحيائه من جديد خلال الأعوام القليلة الماضية، منتجة بذلك عائلة فاخرة جديدة وشبه مستقلة منها تمتد على عدة طرازات منها DS3 وDS4 وDS5 ومازالت نحو التوسع بها.

فقد أشارت أخر التقارير إلى نية سيتروين بناء أصغر أفراد عائلة DS باسم "DS1" بحلول عام 2013، لتواجه من خلالها فئة السيارات السوبر ميني التي لازالت تحمل العديد من المقاعد الشاغرة وتتمتع بإقبال كبير، بينما تقتصر فيها الصدارة على أسماء قليلة أبرزها فيات 500 بوجهٍ خاص وميني كوبر .

وتأتي السيارة المنتظرة بقاعدة عجلات مستمدة من الجيل القادم من C1، بأبعاد قد تصل إلى 3.6 م طولاً وتصميم سيعتمد بالتأكيد على روح DS المرحة، أما داخل المقصورة فسيكون لدى سيتروين الفرصة لتقديم باقة متميزة من التجهيزات والتصميمات العصرية والفاخرة لهذه الصغيرة.

ميكانيكياً، من المتوقع أن تحصل السيارة على محرك ثلاثي الأسطوانات مستمد من الشريكة الألمانية على صعيد المحركات بي إم دبليو، بقوة تتراوح بين 70 و100 حصاناً، إضافة إلى خيار ديزل بقوة حوالي 70 حصاناً مع إمكانية طرح نسخة رياضية مستقبلية تصل قوتها إلى 128 حصاناً.

ومن المتوقع أخيراً أن تقدم سيتروين النسخة الاختبارية من سيارتها الجديدة للمرة الأولى أمام جمهور معرض جنيف الدولي للسيارات، والذي سيقام في آذار 2012 على أن يبدأ إنتاج السيارة نهاية العام المقبل لتلحق بالأسواق العالمية مطلع 2013.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.