بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

تويوتا تتوقع العودة للصدارة في 2012!

27-12-2011

 

 

توقعت تويوتا اليابانية العملاقة لصناعة السيارات، نمواً بنسبة 20% في مبيعاتها العالمية إلى مستوى قياسي يبلغ 8.48 ملايين سيارة في العام المقبل، إذ تسترد الشركة عافيتها بعد تراجعٍ حاد في الإنتاج هذا العام بسبب الكوارث الطبيعية التي ضربت اليابان وبعض المناطق المحيطة به، ما أثر سلباً على صناعة السيارات اليابانية ككل.

وقالت "أميكو توميتا" المتحدثة باسم الشركة، إن تويوتا سوف تتخطى الرقم القياسي المسجل في 2007 وهو 8.43 ملايين سيارة في العام المقبل 2012. ولكن تويوتا التي سبق لها وتخطت جنرال موتورز لتصبح أكبر منتج للسيارات في العالم عام 2008، من المتوقع لها أن تتراجع عن هذه المرتبة هذا العام، إذ متوقع لمبيعاتها أن لا تتجاوز 7.9 ملايين سيارة، بما يشمل مبيعات الشركات التابعة لها وهي دايهاتسو وهينو، فمن المرجح أن تحتل تويوتا المرتبة الثالثة بعد جنرال موتورز وفولكس فاغن.

ويمكن لتويوتا أن تستعيد المرتبة الأولى العام المقبل، إذ إنها تقوم حالياً ببناء مخزون لمواجهة الطلب وتعزز الطاقة الإنتاجية في الصين والبرازيل ودول أخرى.

كما وأعلنت تويوتا بأنها ستسعى إلى بيع 8.95 مليون سيارة في 2013 وإنتاج 8.98 مليون سيارة في نفس العام.

وتويوتا التي كانت في الأمس عملاق صناعة السيارات في العالم واجهت عامين صعبين، ففي 2010 تعرضت سمعتها الذهبية لضربة موجعة بإجبارها على استدعاء أكثر من 10 ملايين سيارة لمشاكل تتعلق بالسلامة، وفي 2011 عانت من الكوارث الطبيعية... فهل سيكون فأل العام القادم خيراً عليها؟؟!

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 3
 فعلا القضية مو قضية ربح و فلوس
الأخ KIA KUNG فعلا أصبت لب الموضوع، فالقضية ليست قضية ربح أو فلوس، جل السيارات اليابانية لا تلامس و لاترضي الذوق العام، فعلا إنها بشعة وبجدارة و خاصة التويوتا منها، ويتفاجأ المرء منا بعدم تلاؤم أسعار السيارات اليابانية مع أشكال موديلاتها، بس بالآخر صار فيهم متل النوكيا إلى الحضيض مع المنافسات الكبيرة بالأسواق والتي تتفوق عليهم أداء و تصميما و ذوقا.. تهانينا للي بيراعي الذوق العام و صحتين عالشاطر..
الماركة ماعاد تكفي للتسويق 29-12-2011 08:18
 تعزية
انسيت عزيك بوفاة رئيس كوريا الشمالية (؟؟؟؟؟؟؟) البقية بحياتك
Q50-1R 28-12-2011 22:31
 its not about money
success is not about profits or money. Toyota cars are ugly.
KIA KUNG 28-12-2011 12:39
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.