بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

أخبار السيارات العربية

خلال خمس سنوات الإمارات ستزود 42 ألف سيارة بالغاز الطبيعي

28-12-2011

 

Description: C:\Documents and Settings\samers\My Documents\My Pictures\شركة-الإمارات-الوطنية-للبتر.jpg

 

تعتزم شركة الإمارات الوطنية للبترول إنشاء 40 محطة غازٍ طبيعي ضمن مشروع تحويل المركبات في دبي للعمل بالغاز الطبيعي بتكلفة أولية تصل إلى نحو 40 مليون دولار.

وقال طارق الهاشمي مدير الغاز الطبيعي في الشركة، أن هذا المشروع سيسهم بخفض نحو 30% من الإنفاق على الوقود، وتقليل الانبعاثات الكربونية الصادرة عن هذه المركبات. عبر تزويد حوالي 42 ألف سيارةٍ بالغاز حتى العام 2017، متوقعاً أن تصل عدد مرات التزويد خلال السنوات الخمس المقبلة إلى مليون عمليةٍ عبر المحطات المختلفة التي ستُخصص لهذه الغاية.

 

Description: C:\Documents and Settings\samers\My Documents\My Pictures\سيارات-الغاز-في-الإمارات.jpg

 

وأوضح الهاشمي أن المرحلة الأولى للمشروع تتضمن تأسيس محطتين أساسيتين ومتصلتين بالمصدر وخمس محطات متنقلة، وفي المرحلة الثانية سيرتفع عدد المحطات الأم إلى أربعة وعدد محطات التوزيع إلى 19، في حين سيصل عدد المحطات إلى 40 محطةٍ في المرحلة النهائية بحلول العام 2017 منها 11 محطة أساسية متصلة بالمصدر و33 محطة تزويد، ستقوم مجتمعة على نقل الغاز الطبيعي عن طريق مركبات متحركة لتزويد المحتاجين بالغاز الطبيعي لمركباتهم المتنوعة.

ولفت الهاشمي إلى أن شركته لا تساهم بعملية تغيير التقنيات في المركبات لتعمل بالغاز الطبيعي، بل هنالك جهات وشركات يمكن أن تقوم بهذه العملية. مبيناً أن تكلفة تجهيز السيارة لتعمل بالغاز الطبيعي تختلف حسب سعة المحرك.

وكانت شركة فولكس فاغن الألمانية صممتْ لصالح شركة الإمارات الوطنية للبترول سيارةً تعمل بالغاز، حيث تبين بعد سلسة من التجارب أنه يمكن توفير نسبة تصل إلى 60% من كمية استهلاك الوقود، وتقليص كلفة استهلاك الوقود من 120 درهماً في الوقود العادي إلى 40 درهماً.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 2
 جديين يا ترى؟
ما عرفنا عجب جماعة الامارات جديين متلنا لما بيحكوا بموضوع ولا بس حكي؟ لك شي بقريف يا جماعة. لك اشتهيت ياخدوا قرار في هالبلد ويتنفذ. مافي غير مشاريع مشاريع وبالخير نسمع جعجعة ولا نرى طحينا. خلصونا بقى. لسى رافعين سعر البانزين. ليكون في اول شي بعدين ارفعوه.
Spike 30-12-2011 10:12
 تعلمووووووا
ماصار لازم حكومتنا العتيدة تشوف وتتعلم أذا أهل الأمارات عم يفكروا بالشعب وكيف يوفروا عالشعب المرتاح اصلآ فشو وضع حكومتنا الله يديما!!!!؟ نحن الي بيفكر يقلب سيارتوا على الغاز بتنفرم أصبيعوا
الوليد 29-12-2011 10:29
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.