بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

الصين: قبلة واعدة لصناعة السيارات الفاخرة!

31-12-2011

 

 

معلوم بأن ألمانيا هي المصدر الرئيسي للسيارات الفاخرة بالعالم، ومتعارف عليه أيضاً بأنها ثاني أكبر سوق لتلك الفئة الهامة من السيارات في العالم أيضاً، ولكن دوام الحال من المُحال... فبعد أن انتزعت الصين لقب أكبر سوق مستهلك للسيارات من الولايات المتحدة الأمريكية قبل ثلاثة أعوام تقريباً، اقتربت مع نهاية العام الحالي من انتزاع المرتبة الثانية للسيارات الفاخرة من ألمانيا خلف أمريكا. فقد أشار تقرير أصدرته مجلة بلومبيرغ الاقتصادية بالتعاون مع مؤسسة أبحاث متخصص بعالم السيارات، أن السوق الصينية للسيارات الفاخرة قد شهدت نمواً كبيراً عام 2011 بلغت نسبته 39%، ليدفع بإجمالي السيارات المباعة في تلك الفئة إلى 939,000 سيارة متفوقة على السوق الألمانية التي لم تتعدى المبيعات فيها 914,000 سيارة فقط .

وقد أشار التقرير إلى توقع الخبراء استمرار نمو تلك الفئة الفاخرة في الصين خلال العام 2012 على الأقل بنسبة 12%، ليستمر تفوقها على السوق الألمانية التي لا يتوقع فيها النمو أكثر من 4.4%، وأشار التقرير إلى سبب النمو الكبير في الصين والتراجع الملحوظ في الألمانية إلى الحالة الاقتصادية للبلدين والتي تنعكس بقوة على تلك الفئة من السيارات .

وتأتي أودي في مقدمة صناع السيارات الفاخرة في الصين بحصة تصل إلى 35% من إجمالي مبيعات تلك الفئة، حيث بلغت مبيعات الشركة 283,600 سيارة حتى نهاية تشرين الثاني المنصرم، وتليها بي إم دبليو بمبيعات وصلت إلى 200,699 سيارة، وفي المركز الثالث مرسيدس بمبيعات وصلت إلى 170,112 سيارة .

وتستمر السوق الأمريكية بتصدر قائمة الأسواق الأكبر للسيارات الفاخرة وبفارق كبير، بمبيعات وصلت إلى 1.65 مليون سيارة هذا العام، مع توقعات بزيادة تلك المبيعات بمعدل 18% في العام 2012 .

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.