بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

دودج تنهي مهمة كاليبر وتتأمل بدارت خيراً!

31-12-2011

 

 

قررت شركة دودج الأمريكية وقف إنتاج طرازها الهتشباك متداخل الأوجه "كروس أوفر" كاليبر والتخلي عن خطط التطوير كلياً، ويأتي هذا القرار بعد تراجع أداء السيارة الحاد في المبيعات، وفشلها في تحقيق أي تقدم على الرغم من العروض المستمرة والتخفيضات التي قدمتها دودج على السيارة في أسواق أمريكا الشمالية حتى الآن .

ويأتي القرار الجديد لينهي مسيرة تلك السيارة القصيرة التي جاءت انطلاقتها الأولى عام 2006 كبديل جديد لدودج نيون من نفس الشريحة الاقتصادية، مع تقديم العديد من المزايا الجديدة كالحجم الكبير وخيار الدفع الرباعي إضافة إلى التصميم الكروس أوفر الهجومي الجذاب ووضعية القيادة المرتفعة، ومن ثم ضخعت لتعديل منتصف الخدمة عام 2010 بإضافات طفيفة .

وعلى الرغم مما قدمته كاليبر من مميزات عديدة كانت كفيلة لوضعها على قمة المبيعات (على الأقل حسب تقدير دودج)، إلا أن السيارة لم تلق الإقبال المتوقع وظلت مبيعاتها في انخفاض مستمر وهو ما دفع دودج إلى دراسة الحصول على بديل سريع، علماً بأنه مع دخول فيات الإيطالية مع كرايسلر- دودج عام 2009 كان من أولويات التعاون بينهم هو تطوير كاليبر! ولكن الأسباب السابقة حالت دون ذلك. بينما ستتيح الجديدة دارت المبنية انطلاقاً من ألفاروميو جوليتا، والتي من المقرر أن تتشارك كل من فيات وكرايسلر في تسويقها فرصة البديل المثالي لكاليبر، ومن المنتظر أن تظهر السيارة للمرة الأولى خلال فعاليات معرض ديترويت الدولي 2012 المقرر إقامته الشهر المقبل .

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 1
 I saw it once
I saw this car once in Bab-Toma, but i t was from Jordan or Iraq. hopping dart would be available here.
KIA KUNG 31-12-2011 19:04
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.