بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

فيات تحضر بديلة لينيا من الصين وبالاعتماد على أمريكا!

02-01-2012

 

من طرازات فيات القلائل الذي عرفناه بشكل مقبول في السنوات القليلة الماضية كان طراز لينيا السيدان المتوسط الحجم، وهذا الطراز كان مخططاً له أن يمثل سيارة سيدان متوسطة تستهدف الأسواق النامية في العالم.

وفيات التي وقعت قبل مدة ليست بالقصيرة عقد تعاون مع شركة غوانغزهو الصينية، في طريقها لبدء خطوات هذا التعاون رسمياً، إذ أكدت بأنها ستبدأ تصنيع أولى سياراتها في هذا التعاون في العام القادم، وستكون سيدان متوسطة الحجم بالاعتماد على سيارة أمريكية مرتقبة جديدة هي دودج دارت الجديدة كلياً والمنتظر إطلاقها بعد عدة أيام في معرض ديترويت.

 

 

وكل من سيدان فيات في الصين ودودج دارت تعتمدان على قاعدة ألفا روميو جوليتا المعروفة باسم C-EVO، وستكون سيدان فيات في الصين التي ستخلف طراز لينيا على الأرجح بطول 465 سم وعرض 179 سم وارتفاع 150 سم مع قاعدة عجلات بطول 270 سم، وستستخدم محركات بسعة 1.4 لتر مع توربو وباستطاعة 120 و150 حصاناً متصلة مع علب سرعة يدوية وأوتوماتيكية مزدوجة الفاصل الواصل (صحن الدبرياج).

وحسب المصادر سيجري إطلاقها في الفترة ما بين تموز وأيلول القادم، لتقدم الدعم لفيات في الصين أكبر الأسواق العالمية حيث تواجد الإيطالية ضعيفاً هنالك، ومن المنتظر أن تُصنع مباشرة بعدها في البرازيل، ومن المتوقع أن يتم تصنيعها بعد ذلك في كل من تركيا وروسيا والهند لتواصل مهمتها كسيدان فيات المتوسطة العالمية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 1
 أتوقع لها النجاح أكثر من لينيا الحالية
هناك شبه كبير وتأثر بخطوط برافو الحالية، كما أنه في حال تقديمها بالمحركات المذكورة مع الحفاظ على سعر مبيع منلفس قريب من سعر لينيا الحالية ستشكل منافس قوي لسيارات هذه الفئة وأولها فوكس وجيتا وفلوانس واليابانيات والكوريات، كون فئتها كبرت عن السابق، إضافة لكونها سيدان مع صندوق أمتعة خلافاً لأغلب الأوربيات مع تفوق المحرك.
Satea 04-01-2012 22:48
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.