بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

تقنيات جديدة

ما رأيكم بمقعد سائق يمنع قيادة السيارة قبل التعرف على السائق؟!

02-01-2012

 

الأنظمة المتطورة المساعدة على القيادة أو الموفرة للأمان أو الرفاهية أو غيرها باتت اليوم جزءاً لا يتجزأ من صناعة السيارات، وأنظمة حماية السيارات من السرقة تنوعت كثيراً وتطورت عما كانت عليه في السنوات الماضية، وأحدثها ما توصل إليه مجموعة من الباحثيين اليابنيين في المعهد المتقدم لتقنيات الصناعة في طوكيو.

إذ استطاعوا أن يطوروا مقعداً للسائق يستطيع أن يميز من يجلس عليه، فإذا ميز شخصاً غير معرف لديه مسبقاً فإنه سيمنع تشغيل السيارة ليحميها من السرقة، والفكرة تتركز بأن المكان الذي يجلس عليه السائق في هذا المقعد يستطيع أن يقيس الضغط الناجم عن جلوس الشخص عليه بواسطة 360 حساساً، وكل حساس يقيس الضغط المطبق عليه ويرسله إلى وحدة التحكم التي تُجمع البيانات وتقارنها بما هو مسجل لديها أو جرى تعريفه مسبقاً، وبالتالي إن استشعرت ضغطاً غير معرف لدى وحدة التحكم فإن السيارة لن تقلع.

وحسب مجموعة الباحثيين فإن 98% من الاختبارات التي جرت إلى اليوم على هذا النظام نجحت تماماً في تمييز السائقين، وحالياً يجري العمل مع الشركات المصنعة للسيارات على تطوير وتطبيق هذا النظام في سيارات المستقبل، ومن المنتظر أن يكون هذا النظام المتطور متوفراً تجارياً خلال 2 إلى 3 سنة.

أخيراً، بقي السؤال الذي ننتظر إجابته عند إطلاق هذا المقعد في سيارات المستقبل، كيف سيجري تمييز السائق المالك للسيارة في حال زاد أو نقص وزنه؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 6
 سخافة
برأيي هذا النظام سخيف ومالو طعمة ما بعرف اذا هالنظام بايخ بس عندي ولا عند كل السوريين(لا اعتقد انه سينجح خصوصا عندنا)
المعلم 24-08-2012 09:10
 وليه
اكيد هذه السيارات اذا وصلت عندنا راح ترفع سعر السيارة 25% من سعرها الخيالي وبالنتيجة نحنا نحب نسمع وما بدنا نشوف ز
saeed 08-01-2012 02:24
 
حلوة ومفيدة بس 98% نسبة نجاح لهيك تكنولوجيا هوي فشل .. تخيل بالشهر بيطلعلك يوم ما بتخليك السيارة تركب ?ن النظام ما تعرف عليك ... اهليييييييين
007 04-01-2012 01:23
 حلوة منك
بالفعل مو ناقصنا غير بصمة للشوئسمو المهم الواحد فينا يمون عنده قناعة دائما انه هنن بيتعبوا و بيصنعوا و اللي معو بينبسط و بيركب و اللي ما معو (( و الحمدلله طبعاً )) بيتفزلكله شوي عالنت و بيتفرج .......... المهم بالفعل تيكنولوجيا روعة (( للـ GTA )) يعني حرمية السيارات .
Abdulrhman Mansour 03-01-2012 02:24
 جديدة هي
طيب احنا 3 اخوة بسيارة وحدة .وكل واحد جسمو بيتخلف عن الثاني .شلون ...بس قول احنا افانتي ولسع ماكملنا الاقساط ..هالميزة للمرسيدس للبي ام .
منير 03-01-2012 02:17
 بصمة!!
الكل يعرف بصمة الإصبع، والبعض يعرف بصمة العين المستعملة في بعض مطارات الخليج للتعرف على القادمين، أما بصمة الـ...... (عفواً) فهذه جديدة!!!! مع الاعتذار.
غريب عجيب 02-01-2012 18:08
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.