بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

الصورة الأولى لشفروليه كروز المجددة

02-01-2012

 

قبل إطلاق طراز كروز من شفروليه في معرض باريس أواخر العام 2008، كانت تقف جنرال موتوزر كالمتفرجة في قطاع سيارات السيدان المتوسطة الحجم أمام اللاعبات اليابانيات وعلى رأسهم تويوتا كورولا وهوندا سيفيك، لكنها ومنذ العام 2009 استطاعة وبفضل كروز مجارات منافساتها والحصول على مرتبة رفيعة ضمن مبيعات سيارات السيدان المتوسطة التي تشكل حصة كبيرة من حجم الأسواق العالمية.

واليوم يُعد شفروليه كروز من أهم السيارات التي تصنعها العملاقة الأمريكية جنرال موتورز مع مبيعات تتراوح سنوياً حول رقم مليون وحدة، لهذا تعمل حالياً على تجديد هذا الطراز الهام والذي تسربت له الصورة الأولى للنسخة المعدلة والمنظر ظهورها رسمياً في معرض جنيف شهر آذار القادم.

 

 

وحسب هذه الصورة سيجري تحسين شكل شبك التهوية عبر إعادة رسم خطوطه الداخلية، كما ستحظى الأضواء الأمامية بلمسات LED، والصادم الأمامي سيجري استبداله بصادم جديد يحتوي على أضواء ضباب جديدة التصميم تزيد من شراسة مقدمة كروز.

ميكانيكياً، وحسب المعلومات الأولية سيجري استبدال محرك الديزل بسعة 2.0 لتر بمحرك بسعة 2.2 لتر VCDI يولد استطاعة تزيد بـ 21 حصاناً عن استطاعة المحرك السابق البالغة 163 حصاناً، كما من المتوقع أن تزود جنرال موتورز لاحقاً طراز كروز بالجيل الجديد من عائلة محركات إيكوتك العاملة على البنزين، ولعلها تستبدل محرك الـ 1.6 لتر بنزين بمحرك أقوى وأفضل كونه لم يرق لتطلعات مالكي كروز المزودة به.

أخيراً، من المتوقع أيضاً ان تطلق شفروليه نسخة ستيشن من كروز وأخرى كهربائية خلال الأشهر القادمة، لتلحق بالنسخة الهتشباك.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 1
 صورة مفبركة
شيفروليه تميزت من ناحية التصميم في الفترة الأخيرة، وأظهرت نشاطا في تحديث طرازاتها وجعلها أكثر ملائمة لمتطلبات السوق، وباعتقادي أن الذي ساعدها على الرجوع إلى الصدارة هي إطلاق موديلات حديثة من مصانعها في كوريا. أعتقد أن الصورة غير حقيقية ومعدلة على برنامج الفوتوشوب والدليل أن الزاوية العلوية اليمنى لشبك التهوية غير متناظرة مع الزاوية العلوية اليسرى. ولا يوجد كاشف ضباب على الناحية اليمنى. والمصباح الأيمن فيهه زاوية قاسية من الأعلى بينما الأيسر الزاوية منحنية بلطف. يرجى التأكد من صحة الصورة.
حسام 03-01-2012 16:37
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.