بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

فورد ايكوسبورت الاختبارية: أصغر من المقارنة... وأكبر من المنافسة!

05-01-2012

 

بعد أن كشفت عن الصورة التمهيدية الأولى للنسخة الاختبارية من الجيل الثاني والجديد من ايكوسبورت، أعلنت فورد رسمياً وضمن مشاركتها في معرض نيودلهي الهندي عن أصغر سيارات الـ SUV لديها في إطار اختباري تمهيدي لطرح السيارة بنسختها التجارية قريباً.

وجرى تطوير ايكوسبورت الاختبارية في مركز فورد في البرازيل (أصبحت تحوي مراكز تطوير لكبار صانعي السيارات في العالم)، وتستهدف صغيرة الشركة الأمريكية بالدرجة الأولى الأسواق النامية، إلا أنه سيجري بيعها في 100 سوق عالمية بينها أوروبا وأمريكا الشمالية.

 

 

الأبعاد الخارجية حسب الصور تجعل من ايكوسبورت في جيلها الثاني أصغر من أن تقارن بسيارات الـ SUV، أما التصميم والخطوط الخارجية فتمنحها قدرات تنأى بها عن المنافسة في فئة السيارات الصغيرة، إذ أن خطوطها عصرية وشرسة بالقدر الكافي لإبعاد أي سيارة هتشباك صغيرة عن طريقها!، خاصة وأن لها خلوصاً مرتفعاً بنسبة جيدة.

في أوروبا وأمريكا الشمالية والصين وبعض الأسواق، ستوفر فورد عند طرح ايكوسبورت محركاً من عائلة ايكوبوست المتطورة بسعة 1.0 لتر ويولد 120 حصاناً و17 كغ.م للعزم، أما الأسواق النامية فعلى الأرجح سيجري تزويدها بمحركات أقل حداثة خفضاً لسعرها.

 

 

الجيل السابق من ايكوسبورت جرى طرحه في العام 2003 وتعديله في منتصف عمره وبيع منه 700 ألف وحدة خلال تسع سنوات، أما الجيل الثاني الجديد سيعتمد على قاعدة جديدة لفييستا وهو الطراز الثاني الذي سيستخدم هذه القاعدة من ضمن سلسلة تضم 10 طرازات من المقرر أن تستخدم هذه القاعدة لتحقق فورد مبيعات تبلغ 2 مليون وحدة على قاعدة فييستا سنوياً.

أخيراً، سيجري تصنيع الجيل الجديد من فورد ايكوسبورت في البرازيل والهند أولاً، على أن يجري تحديد دولاً أخرى لتصنيعها لاحقاً.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.