بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

رينو - نيسان... والعميل باجاج RE60!

05-01-2012

 

منذ حوالي أربعة أعوام وتحالف رينو - نيسان يمضي قدماً باتفاقية تطوير لسيارة منخفضة التكلفة بالتعاون مع الصانع الهندي باجاج، ليتوسع عبرها في أسواق الدول النامية ويخلق منافس شرس لتاتا نانو أرخص سيارة في العالم. وكما هو مخطط للسيارة الجديدة، جاء العام الجديد ليكشف عنها تفاصيلها الرسمية وباسم تجاري باجاج RE60 والكشف الرسمي عنها في معرض نيودلهي للسيارات.

 

 

قدم تصميم السيارة شركة باجاج وأشرفت فعلياً على تطويرها، فجاءت RE60 بتصميم صندوقي بسيط للغاية غير جذاب ولكن مقبول تتسع بداخلها لأربعة ركاب، وأبرز ما يحمل من سمات عصرية هي الأضواء الأمامية والخلفية. كما تبلغ السيارة بالأبعاد 2,752 مم للطول و1,312 مم للعرض فقط و1,650 مم للارتفاع فهي بذلك سيارة سوبر مدمجة بالحجم وبأبعاد فريدة.

ولتتوافق مع هدفها الرئيسي كسيارة رخيصة التكلفة والثمن، تم تجهيز RE60 بمحرك سوبر اقتصادي بسعة 200 سي سي فقط باستطاعة 20 حصاناً، ويستطيع أن يحمل هذه السيارة الخفيفة (400 كغ للوزن) إلى سرعة قصوى بحدود 70 كم/سا، ويبلغ معدل استهلاكه الوسطي للوقود أكثر من 700 كم لكل 20 لتر وقود، ومعدل انبعاث الغازات بحدود 60 غ فقط لكل 1 كم.

تسويقياً أكد "رجيف باجاج" مدير الشركة الهندية على أن السيارة باتت جاهزة للتسويق، وأن بإمكان رينو- نيسان حتى تسويق السيارة تحت شعارهم في أسواق أخرى، كذلك يمكن لهما الاستفادة من المشروع في مجالات أوسع مع الوقت وتقديم نسخ محسنة للأسواق الأوروبية والأمريكية. ولم يصدر تصريح بشأن سعر السيارة إلا أنه يتوقع أن يتراوح بين 1,700 إلى 2,800 يورو عند البدء بتسويقها في الهند هذا العام، أي أنها ستكون بنفس سعر تاتا نانو تقريباً.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 2
 البسكليت أحسن
أنا شخصيا بفضل أركب دراجة هوائية ( بسكليت ) احسن واشيك وأرخص وصحي أكتر
د. جميل 07-01-2012 18:03
 زنغور
هي السيارة عبارة عن توك توك و مركبينلو ابواب بالفعل مسخرة
زنغور 05-01-2012 20:45
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.