بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

هيونداي هيكسا سبيس الاختبارية: كلك حركات!

08-01-2012

 

تميز معرض نيودلهي للسيارات في العاصمة الهندية هذا العام بعرض عدة طرازات تجارية واختبارية جديدة، بشكل يعكس تنامي أهمية وكبر حجم سوق السيارات في الهند التي باتت تشكل قوة واضحة على خارطة عالم السيارات.

ومن الطرازات الاختبارية الملفتة التي عُرضت في المعرض الجاري حالياً، كانت اختبارية هيونداي باسم هيكسا سبيس التي تنتمي إلى فئة الـ MPV، وجرى بناؤها على قاعدة طراز ix20 ولكن بعد تطويلها لتبلغ 2,750 مم، والأبعاد الخارجية لهذه الاختبارية مدمجة نسبياً في فئتها، مع طول يبلغ 4,300 مم وعرض 1,820 مم وارتفاع 1,647 مم.

 

 

وتستهدف هيونداي من طراز هيكسا سبيس عرض تصورها المستقبلي لسيارات العائلات الشابة في الأسواق النامية، وهذه الاختبارية تبدو عبر خطوطها الخارجية بأنها تحاكي الواقع نسبياً أكثر من المستقبل، من خلال عدم المغالاة والتطرف في تصميمها الخارجي.

داخل هيونداي هيكسا سبيس يعتبر جوهرها، مع مقصورة فريدة تتسع بوضعية غير مسبوقة لـ 8 ركاب، عبر وضعيات متفاوتة ومتداخلة مع بعضها، مع إتاحة مرونة وعملية في الداخل تسمح بالتحكم بوضعية المقاعد بسهولة بما يضمن تحويلها إلى فان للأمتعة أو الركاب بسهولة فائقة، عبر اعتماد عدة حركات للمقاعد.

 

 

وليست المقصورة وحدها الفريدة، فالأبواب تفتح بزوايا واسعة والخلفي منها يسحب للخلف دون وجود عامود في وسط المقصورة لتسهيل الصعود والنزول من وإلى المقصورة.

وكون هيونداي تخاطب الأسواق النامية عبر هيكسا سبيس الاختبارية، زودت هذه الأخيرة بمحرك تقليدي صغير السعة 1.2 لتر GDI مع توربو ويتصل بعلبة سرعات أوتوماتيكية من ست نسب أمامية، عوضاً من أن تعرض تقنيات مستقبلية صديقة للبيئة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 3
 خطوة للوراء
على شركة هيونداي اعتماد مصممين جدد وإلا سوف تقضي على كل ما حققته من تقدم
فواز 10-01-2012 02:37
 سيارة مجعلكة
سيارة بتقلب المعدة كل عادة من هيونداي فعلا سيارة اسيوية بنكهة بهارات هندية
tarek 09-01-2012 22:07
 السيارات الشرقية بشعة
صراحة السيارات الشرقية وخصوصا الكورية تعاني من بشاعة في التصميم حيث يوحي شكل السيارة المرسوم من قبل الكوريين بانها سيارة (اسيوية الشكل ) ويبقى تقييم جمال السيارة راجع الى الاذواق .
مو حلوة 08-01-2012 21:19
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.