بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

تاتا سفاري الجديدة: أكثر من تطوير... وأقل من ثورة!

08-01-2012

 

استغلت عملاقة صناعة السيارات في الهند تاتا معرض بلادها للسيارات في نيودلهي للكشف عن الجيل الجديد من سيارات الـ SUV الرائجة في بلادها سفاري، والذي حمل اسم سفاري ستورم، وجاء مع تطويرات كبيرة في معظم الأصعدة، ولكن دون أي ثورة، بعكس مواطنتها ماهيندرا مع XUV500، إذ يمكن اعتبار سفاري الجديد قد خضع للتجديد أكثر من استبداله بجيل جديد.

 

 

عموماً، جرى تحسين التصميم الخارجي بوضوح مع مقدمة جديدة بصادمها وشبك التهوية والأضواء الأمامية، كما جرى تهذيب الخطوط الجانبية، والعجلة الاحتياطية التي كانت تتوضع على باب الصندوق في الجيل السابق جرى وضعها أسفل السيارة، فيما شهدت المؤخرة رسماً جديداً أيضاً واستخدام لأضواء خلفية جديدة.

الداخل تحسن بدوره وتطور، مع استخدام مكثف للمسات الخشب وتوفير مكيف مزدوج ومقصورة تتسع لسبع ركاب على قاعدة عجلات بطول 2,650 مم.

 

 

المحرك بقي نفسه في الجيل السابق، ديزل بسعة 2.2 لتر ويولد 140 حصاناً و32 كغ.م للعزم، ولا تبدو هذه الأرقام سيئة أبداً، ويتصل هذا المحرك بعلبة سرعات يدوية جرى تطويرها أيضاً عن السابقة، وينقل الحركة للعجلات الأربعة ويمكن التحكم إلكترونياً بنظام الدفع ليتحول لنظام دفع ثنائي.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 1
 
صراحة مو حلوة ابدا....لان موديل ال suv بالعالم صار احلى بكتير وهنن لسى عم يصنعوا الموديل التقليدي الممل...راي شخصي
ابو يعرب 09-01-2012 11:33
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.