بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

كاديلاك ATS: نحن من علم الألمان صناعة السيارات!

09-01-2012

 

قبيل افتتاح معرض ديترويت الأمريكية أبوابه رسمياً بساعات قليلة، بدأت الشركات المشاركة بالكشف عن جديدها في أول المعارض العالمية الضخمة في العام 2012، لتزيح الستار عن نجوم السيارات في هذا العام، وبعد أن تعرفنا بالأمس على دودج دارت الجديدة، سنتعرف اليوم على أحدث وأصغر سيارات السيدان من كاديلاك باسم ATS.

الغاية من ATS بالنسبة لكاديلاك منافسة الألمانيات كبي إم دبليو الفئة الثالثة ومرسيدس C-Class، أما جنرال موتورز مالكة كاديلاك فتريد توجيه رسالة مفادها بأن الأمركيين هم من علم الألمان صناعة السيارات!، وذلك من خلال صب كامل طاقات وتقنيات العملاقة الأمريكية في تطوير هذه السيدان المتفوقة لتكون على قدر المنافسة وأكبر.

 

 

التصميم الخارجي لكاديلاك ATS يجمع ما بين ملامح شقيقاته الأكبر من CTS وXTS ولكن بحجم مدمج يجعله ذو نزعة رياضية أكثر، فالمقدمة ساحرة في خطوطها المنخفضة وأضوائها الأمامية ضيقة ومسحوبة للأعلى والجانب وتحتوي على تقنية الـ LED، ويتوسطها صادم أنيق للغاية مدمج مع شبك التهوية من روح كاديلاك (الشبك مزود بنظام يقوم بإغلاق فتحاته عند السرعات العالية لخفض مقاومة الهواء وبالتالي خفض استهلاك الوقود)، أما الخطوط الجانبية فتزدان بالكروم على إطارات النوافذ، فيما تبرز في المؤخرة الأضواء الطولانية والجناح المدمج مع صندوق الأمتعة ومخرجي العادم.

ولا يقل الداخل روعة غن الخارج، فالفخامة الأمريكية طاغية على التفاصيل واللمسات الأنيقة في رسم خطوط لوحة القيادة، مع استخدام مكثف للجلد والخشب والمعادن العالية النوعية في المقصورة، ويمكن وصف لوحة قيادة ATS بالأكثر أناقة في فئتها، مع مقود مهذب لدرجة الكمال في تصميمه، ولوحة قيادة عامودية الوضعية تضم في أعلاها شاشة LCD بقياس 8 بوصة تحتوي على نظام CUE الخاص بكاديلاك والمتعدد الوسائط والمقترن مع تقنيات الاتصال عبر الـ USB والبلوتوث، كما يتوفر نظام ملاحة ونظام صوت من نوع Bose.

 

 

ولبناء ATS استخدمت كاديلاك قاعدة عجلات جديدة ومتطورة تؤمن توزيع الوزن بنسبة متساوية تقريباً بين مقدمة ومؤخرة السيارة، كما تضم مجموعة من التقنيات المستخدمة في أنظمة التعليق بالشكل الذي يوفر أقصى درجات الراحة والثبات، ويمكن اختيارياً تزويد هذه الأمريكية بنظام تعليق متطور ذو تحكم مغناطيسي، علماً بأن هذه القاعدة مصممة لدفع خلفي ويمكن اختيارياً طلب نظام دفع رباعي في كاديلاك ATS.

 

 

ولم تكتف كاديلاك ATS بتصميمها المتفوق وفخامة مقصورتها وتجهيزاتها وقاعدة عجلاتها المتطورة في منافسة الألمانيات، إذ يمكن لمن يستطيع ويود شراء هذه السيارة اختيار محرك رائع من ثلاثة محركات متوفرة على النحو التالي:

-         رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر يولد 203 حصاناً و26 كغ.م للعزم.

-         رباعي الأسطوانات جديد بسعة 2.0 لتر مع شاحن هواء توربو يولد 273 حصاناً و36 كغ.م للعزم.

-         سداسي الأسطوانات على شكل V بسعة 3.6 لتر يولد 322 حصاناً و37 كغ.م للعزم.

ويمكن اختيار علبة سرعات يدوية أو أوتوماتيكية ومن 6 نسب أمامية في كل من العلبتين، كما جرى خفض وزن ATS عند تطويرها عبر استخدام معادن خفيفة في بعض أجزائها كغطاء المحرك المصنوع من الألمنيوم، بما سمح بوزن أقصى يبلغ 1,542 كغ، ولكبح جماح كاديلاك ATS زودتها كاديلاك بمكابح من نوع برمبو الشهيرة.

وختاماً، لا يسعنا القول سوى بأننا نرى حقاً سيارة سيدان نخبوية من الحجم المتوسط، قادرة على مزاحمة الألمانيات وحتى التفوق عليهم.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 11
عدد التعليقات: 3
 cadillac
والعالم يقتضي (كاديلاك يا ملكة الفخامة)
cady 12-01-2012 00:16
 حلوة
حلوة بس المرسيدس و البي ام و الاودي و الله غير
shadi 10-01-2012 14:15
 زنغور
سيارة أكثر من رائعة و الكاديلاك عادت لتأخذ مكانها بين الكبار
زنغور 09-01-2012 20:00
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.