بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

بروتون تدخل بمفاوضات جادة للانضمام إلى فريق جنرال موتورز!

10-01-2012

 

 

تناقلت بعض الشائعات في الفترة الأخيرة حول رغبة شركة بروتون الماليزية في الحصول على دعم مادي والتحالف مع صانع قوي عالمي، كما أن العلامة الماليزية تريد فعلاً بيع علامة لوتس البريطانية التي تملكها رغم أنها حاولت الابتعاد عن التصريح رسمياً. ولكن جاء يوم أمس ليضع حداً نهائياً لتلك الشائعات، حيث أعلنت الشركة رسمياً، أنها دخلت بالفعل في مفاوضات جادة مع العملاق الأمريكي جنرال موتورز لبيع حصة تبلغ 42.7% من أسهمها.

الإعلان الرسمي جاء بعد ورود بعض التقارير الإخبارية عن اهتمام الصانع الأمريكي بعلامة بروتون الماليزية النشيطة والواعدة، كهدف من صانع ديترويت الأكبر في الحصول على دعم تقني في فئة السيارات الإقتصادية، والتي تضع عليها مجموعة جنرال موتورز آمالاً كبيرة خاصة في الأسواق الناشئة كالسوق الصيني والهندي.

وقال محمد ناظمي رئيس مجلس إدارة بروتون، أن المحادثات لازالت في المراحل الأولية ولكن ستتضح الأمور قريباً. علماً بأن بروتون ومنذ نشأتها تتعاون مع ميتسوبيشي اليابانية واتخذت عدة طرازات منها كعماد لطرازات بروتون ونجحت بالفعل في ذلك كسيارات ويرا وواجا، ولكن يبدو أن عمليات التطوير والتوسع عالمياً لدى الشركة باتت مرهونة بالانضمام إلى شركة عملاقة كجنرال موتورز، فهل ستتحول بروتون فعلياً من شركة مستقلة إلى شركة مملوكة؟؟!.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.