بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

داسيا لودجي الجديدة: المفقود المولود قريباً بين أفراد العائلة!

10-01-2012

 

تثبت داسيا الرومانية التابعة لرينو الفرنسية بأنها تمضي في الطريق الصحيح يوماً بعد يوم، والتي حاولت رينو دوماً تحويلها إلى شركة ذات فعالية عالية في الأسواق والانطلاق معها من الصفر لبناء عائلة طرازات شعبية في الأسواق العالمية، فكان لطراز لوغان أن كان النواة الفعلية لتلك العائلة عام 2004، وليتوسع ذاته إلى عدة نسخ سيدان وستيشن MCV وبيك أب، تلاه طراز سانديرو الهتشباك وأخيراً وليس أخراً كان الـ SUV الناجح بتميز داستر 2010. ولكن ما زالت هناك هوة بين أفراد العائلة الرومانية والتي حاولت سدها مع الطراز الجديد كلياً لودجي "Lodgy" كميني فان عائلية، أطلقت صورها وبعض تفاصيلها الأولية وتنتظر فقط تقديمها الرسمي أمام الجمهور مع معرض جنيف الدولي لسيارات في آذار القادم 2012.

ولم تتوسع داسيا بتفاصيل لودجي الجديدة، باستثناء أنها بطول 4.5 م وتتسع حتى سبعة ركاب في الداخل، أي أنها بطول رينو غراند سنيك تقريباً ما يعطيها طابع السيارات العائلية الرحبة، علماً بأننا نعلم بأنها بنيت انطلاقاً من قاعدة عجلات قرينتها الفرنسية، كما أن لودجي تتخذ من غراند سنيك العديد من المفاهيم في تصميمها خصوصاً على صعيد الجانب والسقف، وتتكامل بشخصيتها مع باقي أفراد عائلة داسيا وتتطور عنها، حيث تبدو بتصيم ذو مفهوم بسيط غير متكلف ولكن أنيق وجذاب بكل ما فيه من تفاصيل، كالأضواء وشبك التهوية الأمامي والصادم العصري وصولاً إلى الجانب الذي يمنحك الإحساس بالرحابة وانتهاءً بالمؤخرة البسيطة والمختصرة.

ولابد لنا من أن نتعرف وإياكم على باقي تفاصيل هذه السيارة المميزة والمهمة لأسواقنا قريباً، إذ لا بد لها من أن تستهدف أسواقنا خصوصاً وأنها ستكون بأسعار تناسب شريحة العملاء في الأسواق الشعبية، ويذكر أنه تقرر البدأ بتصنيعها في مصنع رينو طنجة بالمغرب، أي أنه ربما ستحمل شعار رينو في أسواق عدة كما فعلت مع داستر لدينا.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 1
 صراحة حلوة
يعني الصراحة ومانكون كتير نكوزين خطوة حلوة من شركة رومانية فرنسية ومن وراء الها شبه بالبيجو العائلية و رينو ما متزكر اسما يلي من موديل 1998 ز2002 العائلي الصغير بس تكون سعرها معقول ويكون البالونين و ABS متوفرات و سي سي معقول يعني لبلادنا بالمشرمحي اقتصادي
طارق الحراكي 13-01-2012 00:58
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.