بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

سيارة العام 2012 في أوروبا: 7 نجمات في طريقهم نحو اللقب!

11-01-2012

 

من بين 35 سيارة جديدة جرى الإعلان عن اسمها لتدخل في الصراع على لقب سيارة العام 2012 في أوروبا، نجحت 7 سيارات بالوصول إلى المرحلة النهائية (6 منها توقعت فنّات وصولها)، لتتبارز فيما بينها وتخضع لاختبارات مطولة من قبل لجنة التحكيم الخبيرة المؤلفة من 59 حكماً يمثلون 22 دولة أوروبية معظمهم صحفيي سيارات متخصصين لدى أكثر مجلات السيارات شهرةً في القارة العجوز.

والقائمة النهائية تتنبأ بمنافسة حامية الوطيس بين النجمات السبع المتبقيات وذلك في طريقهم نحو اللقب الأسمى والأعرق والأغلى في عالم السيارات، وهذه النجمات هي:

1-    سيتروين DS5.

2-    فيات باندا.

3-    فورد فوكس.

4-    أوبل أمبيرا/شفروليه فولت.

5-    رانج روفر إيفوك.

6-    تويوتا ياريس.

7-    فولكس فاغن Up!.

 

 

وتبرز من بين هذه الأسماء فيات باندا وفورد فوكس وتويوتا ياريس وفولكس فاغن Up!، كون هذه السيارات تعتبر من السيارات الشعبية في أوروبا والتي غالباً ما تخطف اللقب (باندا وفوكس وياريس سبق لأجيال سابقة حملت نفس الأسماء أن توجت باللقب الأوروبي)، كما أن أوبل أمبيرا الكهربائية لها آمالاً كبيرة، خاصة وأنه في العام الماضي قد ذهب اللقب إلى نيسان ليف الكهربائية على حساب جمال ألفا روميو جوليتا.

وبعادتها فنّات تقوم بترشيح 3 منافسات على المراكز الأولى وغالباً ما تكون ترشيحاتنا صحيحة 100% كحال العام الماضي، لكن هذا العام الترشيح أصعب من أي عام مضى، ومع ذلك نرشح فولكس فاغن Up! وفيات باندا وفورد فوكس... وسننتظر البطلة الجديدة في 5 آذار موعد الإعلان عنها.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 2
 الرانج و بس
على اي اساس حاطيين سيارة suv للمنافسة مع سيارات ميني متل ال up و الباندا.سيارة رانج ايفوك سعرها بيعادل ضعف اي سيارة منافسة.على الاقل.
حازم ديب 13-01-2012 15:07
 ايفوك و بس
اكيد الرانج روفر ايفوك هي الافضل بدون مناقشة.السعر لوحده بيحكم..بس الاوروبيين غريبين الاطوار في تقييم السيارات.و ممكن يختارو سيارة بشعة متل فيات باندا او ياريس او فولكس فاغن اب.بحجة انها عملية و اقتصادية و رخيصة.
shadi 12-01-2012 15:51
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.