بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض ديترويت 2012 (2): بويك إنكور/أوبل موكا... SUV صغير ولذيذ!

11-01-2012

 

عرضت عملاقة صناعة السيارات الأمريكية ضمن مشاركتها في معرض ديترويت الأمريكي عدة طرازات جديدة واختبارية، من بينها سيارة SUV صغيرة الحجم ومدمجة الأبعاد تحمل علامة بويك واسم إنكور، وتزامن ذلك مع الكشف عن تفاصيل شقيقة هذه الـ SUV الأوروبية التي ستحمل علامة أوبل واسم موكا.

جرى بناء SUV أوبل وبويك بالاعتماد على قاعدة شفروليه أفيو/سونيك الجديدة، وهي بطول 2,555 مم فيما يبلغ طول إنكور وموكا 4,278 مم وعرضها 1,774 وارتفاعها 1,646 مم، وهذه الأرقام تدل على أن إنكور وموكا سيارات SUV صغيرة ومعدة للمدينة بالدرجة الأولى.

 

 

التصميم الخارجي نفسه تقريباً بين النسختين، مع اختلافات محصورة في رسم الأضواء الأمامية وشبك التهوية في المقدمة فقط، فيما لا يختلف في الخطوط الجانبية سوى تصميم العجلات وفي الخلف تحتوي إنكور على خط كرومي إضافي عن مؤخرة موكا.

عموماً الخطوط الخارجية تتمتع بشخصية محببة ولذيذة تناسب سيارات مدنية التوجه، فالمقدمة منتفخة وذات أضواء عصرية وكبيرة الحجم مع فتحات أسفلها، وشبك التهوية في النسختين كبير مع مقدمة مرتفعة وجزء منها من مادة البلاستيك.

أما الخطوط الجانبية فيبرز فيها رسم الزجاج المميز والتموجات الجانبية فضلاً عن الرفارف النافرة والزوائد البلاستيكية في الأسفل بما يتناسب مع طابع سيارات الـ SUV، فيما تتمتع المؤخرة بأضواء مناسبة وملائمة وفريدة وتبرز أيضاً زوايا التفاف الزجاج الخلفي والتداخلات ما بين الخطوط.

 

 

ولا توجد صور لداخل أوبل موكا المنتظر إطلاقها أمام الجمهور في معرض جنيف شهر آذار القادم، إلا أن بويك إنكور كشفت عن مقصورتها ذات الخطوط القريبة جداً من خطوط مقصورات سيارات أوبل، بما ينبأ بتطابق المقصورتين ولوحتي القيادة.

وستتخذ بويك طابعاً فاخراً أكثر في داخلها من أوبل، والتصميم الداخلي حديث وأنيق وخالي من أي مفاجأت.

 

 

بويك إنكور تندفع بواسطة محرك وحيد بسعة 1.4 لتر مع شاحن هواء يولد 140 حصاناً و20 كغ.م للعزم ويتصل مع علبة سرعات أوتوماتيكية من 6 سرعات، ويتوفر نفس المحرك لأوبل موكا ويمكن طلبه مع علبة سرعات يدوية أيضاً، كما يمكن مع موكا اختيار محرك بسعة 1.6 لتر يولد 115 حصاناً وآخر يعمل بالديزل بسعة 1.7 لتر مع شاحن هواء توربو يولد 130 حصاناً، وهذا الأخير يتوفر مع علبة سرعات أوتوماتيكية أو يدوية، بينما محرك البنزين الأضعف يأتي حصرياً مع علبة سرعات يدوية، علماً بأنه يمكن أن تأتي إنكور/موكا بشد أمامي أو دفع رباعي.

أخيراً، لن تكون أوبل موكا حاضرة في الأسواق قبيل أواخر العام الجاري، بينما شقيقتها بويك إنكور فسيجري تسويقها مطلع العام 2013.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.