بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

أبحاث ومقالات

أزمة البنزين الحلبية تؤمن فرص عمل!

12-01-2012

 

Description: Description: C:\Documents and Settings\samers\My Documents\My Pictures\أزمة-البنزين-في-سورية.jpg

 

استفاد العاطلون عن العمل في مدينة حلب من أزمة البنزين المستمرة منذ أربعة أيام، فحققوا مكاسب لم يحلموا بها عبر شراء المادة من محطات الوقود بواسطة أوانٍ بلاستيكية ـ بدونات ـ وبيعها لأصحاب السيارات بربحٍ نحو 25 ليرة وسطياً للتر الواحد.

وخصصتْ معظم المحطات مضخاتٍ خاصة بحاملي هذه البدونات، التي يتسع الواحد منها لنحو 25 لتراً من البنزين وانتظموا في طوابيرٍ طويلة يمكنها الحصول على هذه المادة في وقتٍ قصير مقارنة بالسيارات، والتي تضطر للوقوف ساعاتٍ طويلة وسط الازدحام لتعبئة خزاناتها، الأمر الذي دفع ببعضهم لركن السيارة في مكانٍ بعيد والاستعانة بالبدونات.

وبإمكان زائر أي محطة وقود ملاحظة عملية المساومة بين سماسرة البدونات ومعظمهم من الشباب، وبين أصحاب السيارات لشراء ما بحوزتهم من بنزين بسعرٍ مرتفع، اختصاراً للوقت والجهد مع شح المادة وخلو الكثير من المحطات منها على مدار 24 ساعة.

ويقول أحد هؤلاء الباعة أنه يبيع نحو 100 لتر بنزين عن طريق البدونات خلال ست ساعاتٍ وبسعر 75 ليرة للتر الواحد محققاً ربحاً صافياً مقداره 2500 ليرة، راجياً أن يستمر الحال على ما هو عليه أطول فترةٍ ممكنة لأنه لا يجد عملاً يكسب منه رزقه بعد إغلاق ورشة الألبسة التي كان يعمل بها!.

ولجأت البقاليات إلى تخصيص خزانات للبنزين، على الرغم من خطورة العملية، لبيعها لأصحاب السيارات الذين لا يفضلون زيارة محطات الوقود بسبب الازدحام الكبير. حيث يؤكد أحد هؤلاء أنه يشتري البنزين من محطات الوقود البعيدة عن المدينة، ويبيعه في محله لأن الربح أوفر بكثيرٍ من بيع أي مواد غذائية واستهلاكية.

 

نقلاً عن جريدة الوطن بتصرف


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 8
 عيب على هيك ناس
يا شباب و الله عيب على هيك ناس تروح تاخد البنزين و هو مو لازمو بس لسيتفيد و يبيع العالم بسعر اغلا و هل المسخرة هي ع اساس انو هو تاجر بس للاسف كنا نحن احسن تجار العالم بس من ورا هيك ناس صار فينا هيك و ما عاد في شغل متل عادة بهل البلد بس احلا شي الدولة عملتو انو حطت سجن عرفي لكل مين بيعبي بيدونة و خلي هل الناس الي كانت تبيع بالبيدونات تاكل هوا و تنطب و تدور ع شغل محترم و يصير انسان محترم
VW Golf 14-01-2012 01:15
 قرار محافظ حلب
يا شباب انا ابن حلب ومن يوم الخميس طلع قرار من سيادة المحافظ بمدينة حلب ان ممنوع تعبئة بيدونات بنزين من اي كازية بحلب ولا يحق التعبئة غير للسيارات وفهمك كفاية لهيك تجار يلي فينا نسميون تجار ازمة
مواطن حلبي 13-01-2012 18:23
 ــــــــــــــــ
JUST IN SYRIA.....
xXx.3x 13-01-2012 13:52
 مافي شي !!!!
مافي شي !!! سوريا بخير!!!! والعصافير تزقزق والفراشات نطير !!! والاقتصاد قوي والناس مبسوطة والقيادة الحكيمة تدير الازمة بدبلوماسية جميلة !!!! وخلصت ............!!!!!!!!!!!!
عبدالله 13-01-2012 03:52
 يوم القيامة
فعلا حكي مظبوط والازمة سببة هل جماعات المسلحة بل بيدونات البنزين. الكازية البنزين بيشبه يوم القيامة من زحمة والفوضة شي مقرف ويجب على دولة منع هل جماعات
Volkswagen jetta driver 13-01-2012 02:08
 ممتاز
وبتقولو انو مافي شغل بهل البلد لشغل من دينو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اديب عليا 13-01-2012 00:07
 معدومين المبدأ والأخلاق
اثبت الشعب السوري إنو تاجر رخيص وخالي من الأخلاق ... إلا القليل اللي ما بيتاجرو بمصيبة الآخرين متل البقية ... (مؤخراً الكل صار تاجر غاز ومازوت وبنزين ... ما بيعرفو انو الرزق على الله ... وكلنا عمنشتغل لنخدم الآخرين مو لنسرقون) ... حسبي الله ونعم الوكيل
caspero 12-01-2012 19:02
 شو من شان الكهرباء
على فكرة لو مادة الكهرباء أبتنحط بالبدونات و بتنباع . ما كننا لقينا ولا عاطل عن العمل بالشام . لكن يا مواطن ... بمنطقة سيدي قداد 9 ساعات يومياً بين صباحي و مسائي !!!!
ياسين 12-01-2012 19:00
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.