بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

رينو ميغان المجددة: مواكبة العصر!

14-01-2012

 

ترحيباً بالعام 2012 كشفت شركة رينو عن نسختها المحسنة والمطورة، من أهم سياراتها والعمود الفقري لعائلة طرازاتها "ميغان" بنسخها الهتشباك الأساسية والكوبيه والستيشن منها، بعد أن أخضعتها بجيلها الثالث الحالي إلى أول تعديل من نوعه لتبدو "أكثر مواكبة للعصر" من وجهة نظر الشركة الفرنسية، كما عززتها بتطويرات ميكانيكية تهدف إلى رفع مستوى الكفاءة والتأدية.

التغيرات التصميمة كانت بسيطة ولكن مميزة ومعبرة، بتجديد ملامح المقدمة التي تزودت بإضاءة LED أسفل الأضواء الأمامية المجددة قليلاً، وتم إعادة رسم الصادم الأمامي بخطوط جديدة وعليه شبك التهوية ومكونات جديدة أبرزها الكروم اللامع، كذلك تم اعتماد عجلات معدنية جديدة.

 

 

المقصورة الداخلية لم تحظى بالكثير من التغيرات كونها مازالت عصرية وزاخرة بالأناقة والتطور، ولكنها نالت خياراً جديداً لنوعية الجلود، حيث دخل جلد "ألكانتارا" الفاخر إلى قائمة الخيارات، كما تم إضافة بعض التجهيزات المتطورة والأنظمة بصفة أساسية في السيارة وتم تطوير النظام الصوتي أيضاً.

 

 

أبرز التعديلات على السيارة كانت بحصول ميغان كأول طراز من رينو، على المحرك البنزيني الثوري الجديد كلياً رباعي الأسطوانات والمزود بشاحن هواء "توربو"، بسعة 1.2 لتر Tci وبقوة 115 حصاناً، ليكون بديلاً عن المحرك ذي التنفس الطبيعي سعة 1.6 لتر بقوة 110 حصاناً، ولم تكن القدرة الحصانية فقط هي التغير الجديد، إذ ارتقت ميغان بعزمها مع المحرك الجديد ليصل إلى 19 كغ.م بزيادة قدرها 4 كغ.م، وبرغم الارتقاء بأرقام أداء المحرك تقلصت انبعاثات المحرك أيضاً، لتصبح 119 غ لكل 1 كم، مع تخفيض معدل استهلاك الوقود ليبلغ 5.3 لتر لكل 100 كم كمتوسط، أي 377 كم لكل 20 لتر من الوقود وهو رقم عظيم!. كما ننوه إلى أن النسخة الرياضية منها RS ستستفيد من 15 حصاناً إضافياً و1 كغ.م إضافي للعزم بفضل زر تشغيل الوضع الرياضي Sport.

كما لا ننسى أن السيارة ستتوفر أيضاً بمحركي الديزل الجديدين سعة 1.6 لتر dci باستطاعة للأول 110 حصاناً وعزم 26 كغ.م ومعدل استهلاك 525 لتر/20 لتر وقود ومعدل انبعاث CO2 95 غ لكل 1 كم، والمحرك الثاني الأقوى باستطاعة 130 حصاناً وبعزم 32 كغ.م مع معدل استهلاك وسطي حوالي 500 كم/20 لتراً ومعدل انبعاث CO2 104 غ لكل 1 كم. 

 

 

وسيستمر تصنيع ميغان المجددة في مصنع رينو بفالنسيا الإسبانية، ومن المقرر أن تبدأ رحلتها التجارية في الأسواق الأوروبية شهر آذار المقبل، على أن تصل باقي أسواقها العالمية متضمنة أسواق الشرق الأوسط في وقت لاحق من هذا العام.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 3
 سوال
رجااء الصورة الأخيرة ..؟شو رؤيا ليلة ام نظام تتبع السيارة الامامية أم لا هذا ولا ذاك
رحوي 14-01-2012 22:40
 شو اخبار الموديل الجديد من سابا شام حميشو
يبدو يلي مالو أديم مالو جديد . هذه المقولة المتبعة في معامل السيارات السورية .
جورج الاول صديق فنات 14-01-2012 13:22
 زنغور
دائما نقرأ عن التطور في عالم السيارات و محركاتها و لكننا كمواطنين سوريين لا نستطيع التمتع من هذا التطور بشيء
زنغور 14-01-2012 11:45
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.