بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض ديترويت 2012 (4): هوندا أكورد الاختبارية... عودة إلى الماضي القريب!

14-01-2012

 

استغلت هوندا اليابانية مشاركتها في معرض ديترويت الأمريكي للكشف عن اختبارية تمهد لأكورد الجديدة كلياً، وذلك من خلال عرضها لنسخة كوبيه اختبارية تحمل اسم أكورد وتكشف عن الملامح المنتظرة والقريبة جداً للجيل الجديد من هذه السيدان الشهيرة عالمياً ومحلياً، وإحدى أكثر بنات فئتها (السيدان العائلية الكبيرة) مبيعاً على وجه الكرة الأرضية.

وكما عرفنا مع سيفيك الجديدة العام الماضي في معرض ديترويت 2011 نسخة اختبارية مهدت للجيل الجديد دون أن تشهد أي تغير فعلي، قامت هوندا بعرض أكورد كوبيه اختبارية ذات تصميم يعود إلى الماضي القريب، أي أنه يتمتع بخطوط عامة تذكر بسيارات هوندا للتسعينات، وذلك مع أضواء أمامية مسحوبة تقليدية أسوة بالتي كانت دارجة في تسعينات القرن الماضي، وأبرز ملامح التصميم الخارجي الصادمين الأمامي والسفلي المتناسقين، مع أضواء ضباب على شكل فتحات في الصادم الأمامي، كما تمتاز خطوط الجانب بتموجاتها الممتدة إلى أطراف السيارة.

 

 

وحسب هوندا ستكون أكورد سيدان القادمة أقصر بقليل من الحالية وأخف بنسبة جيدة، لتحسين نوعية القيادة، وستزودها بثلاثة محركات، الأول جديد من عائلة إيرث دريم بسعة 2.4 لتر يولد استطاعة أكبر من 184 حصاناً وعزماً أعلى من 20 كغ.م ويتصل بعلبة سرعات يدوية من 6 نسب أو أوتوماتيكية متتالية CVT.

 

 

أما المحرك الثاني فهو نسخة متطورة عن محرك الـ V6 بسعة 3.5 لتر ويولد 314 حصاناً و36 كغ.م للعزم مع علبة سرعات يدوية من ست نسب أو أوتوماتيكية جديدة سداسية النسب أيضاً، فيما سيعرف المحرك الثالث طريقه إلى أكورد القادمة مع نظام هيجن، وهو بسعة 2.0 لتر مع محرك كهربائي يولد 163 حصاناً وقابل للسير باستخدام المدخرات لمسافة 16 إلى 24 كم بسرعة قصوى تبلغ 100 كم/سا، على أن يجري شحن المدخرات بالكامل خلال أقل من 4 ساعات مع تيار بفرق كمون 120 فولت، وخلال أقل من 1.5 ساعة مع تيار بفرق كمون 240 فولت.

أخيراً، هل تؤيدون عودة هوندا إلى ماضيها القريب في التصميم؟ أم تفضلون عودتها إلى هوايتها السابقة الشهيرة في الابتكار والإبداع؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 1
 متل الأوبتيما القديمة
شكلا متل الأوبتيما القديمة فرد شكل خصوصاً من قدام
محمد علي ديك 14-01-2012 18:49
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.