بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

بورشه بوكستر الجديدة: تطور الجينات الوراثية!

14-01-2012

 

تنكب شركة بورشه على العمل بشكل جاد في الفترة الأخيرة، فبعد أن أطلقت قبيل عدة أشهر الجيل الجديد من 911 كاريرا أشهر سيارات الشركة الألمانية وإحدى أيقونات السيارات الرياضية في العالم، ها هي تشكف النقاب رسمياً عن الجيل الجديد من أصغر سياراتها الرياضية بوكستر.

الجيل الأول من بوكستر ولد في العام 1996 كسيارة رياضية معتدلة السعر وأقل شأناً من شقيقتها 911، وسرعان ما حقق نجاحاً واسعاً كونه أقرب إلى الشباب وعشاق بورشه بفضل سعره، واليوم تفخر بورشه بتقديم الجيل الثالث الجديد من هذه المكشوفة التي تتسع لراكبيين.

 

 

وطبقاً لتقارير سابقة، فإن بوكستر الجديدة 981 تستوحي خطوطها وجيناتها الوراثية من طراز 550 سبايدر، وحسب الصور فإنها تحظى بتصميم وجينات متطورة، إذ أن أضوائها الأمامية أقرب إلى الخطوط الحادة منها إلى الدائرية المعتادة لدى بورشه، أما صادمها الأمامي فذروة في الأناقة مع غطاء أمامي لصندوق الأمتعة (كونها بمحرك وسطي) أملس الخطوط وبتموجات ساحرة.

تصميم الجانب يعتبر من أجمل زوايا بورشه بوكستر الجديدة، مع فتحات تهوية للمكيف تحت قبضات الأبواب وخطوط مموجة فريدة وجذابة، أما المؤخرة فأقل ما يقال عنها بأنها مدهشة، مع صادم بسيط وغاية في الجمال أسفله مخرجي عادم في المنتصف وأعلاه أضواء جديدة الخطوط كلياً ومتصلة بشكل غير مباشر مع الجناح الخلفي، ليزيد ضوء الفرامل الثالث الفريد الوضعية من جمال مؤخرة بورشه بوكستر الجديدة.

 

 

ومن بعد باناميرا التي قدمت لبورشه نمطاً جديداً في لوحة القيادة، حظيت بوكسترا بلوحة قيادة قريبة في تصميمها من لوحة شقيقتها الأكبر 911، متصلة مع الكونسول الوسطي ويتوسط أعلاها شاشة LCD، ويبرز المقود الثلاثي الأذرع أيضاً، وتطغى على المقصورة لمسات الجلد والتفاصيل المميزة.

 

 

من جهة أخرى، تم استخدام قاعدة عجلات أطول ومحاور أعرض في بوكستر الجديدة، كما جرى خفض وزنها بنسبة جيدة، وتحسين نوعية ركوبها وأنظمة تعليقها وتماسكها مع الطريق لرفع سوية الأداء بشكل عام، ولذلك تم استخدام محركات متطورة عن السابقة، فبوكستر الأساسية أصبحت مزودة بمحرك بسعة 2.7 لتر يولد 265 حصاناً (بزيادة 10 أحصنة عن المحرك السابق الأكبر سعة)، وينقل هذا المحرك بوكستر من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في 5.7 ثانية، أما محرك بوكستر S التي ترضي متطلبي الأداء أكثر فهو بسعة 3.4 لتر يولد 315 حصاناً (بزيادة 5 أحصنة عن المحرك السابق) وينقلها لسرعة 100 كم/سا من التوقف في 5.0 ثانية. من الطبيعي أن يكون المحرك صندوقي الوضعية من 6 أسطوانات، وهو يتصل بشكل أساسي بعلبة سرعات يدوية من ست نسبة أمامية أو PDK اختيارية (مزدوجة الفاصل الواصل) من سبع نسب أمامية، وتمتاز المحركات أيضاً بمتوسط استهلاكها المنخفض للوقود والذي يبلغ في أقصى حد له 250 كم/20 لتراً وقود وهذا رقم ممتاز لسيارة رياضية.

كما قامت بورشه بتوفير نظام توجيه كهروميكانيكي جديد وتحسين آلية طي السقف القماشي.

أخيراً، سيبدأ بيع بوكستر الجديدة في الربع الثاني من هذا العام مع سعر يبدأ من حوالي 48 ألف يورو في ألمانيا.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 6
 
أعجز عن التعليق و الوصف
عبد الهادي الحرش 02-02-2012 13:33
 ياخيو أيش هاد
صحيح مو كل صف الصواني صار حلواني
واو 16-01-2012 01:18
 altima
لماذا لا تهتموا ب نيسان التيما
dodo 15-01-2012 16:40
 وحدة من الروائع
بالفعل يا اخي سيارة بتشششششششششششللللللللللل
VW Golf 15-01-2012 15:33
 احلى خلفية
خلفية بورش بوكستر زكرتني بي megan fox ! فعلا تصميم جزاب وبسيط وانسيابي انا برئيي من احلى بورشات
Volkswagen jetta driver 15-01-2012 01:00
 زنغور
تقف الأحاسيس مدهوشة و تعجز الكلمات عن وصف هذه الأيقونة الرائعة
زنغور 15-01-2012 00:44
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.