بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

حصاد العام 2011: رقم قياسي لتحالف رينو - نيسان!

15-01-2012

سجل التحالف الفرنسي الياباني في عالم صناعة السيارات "رينو - نيسان"، إنجازاً جديداً بتحقيقه لرقم قياسي في المبيعات بلغ 8.03 مليون سيارة عن العام 2011، أي بمعدل ارتفاع بلغ 10% عن 2010. وتوقع السيد "كارلوس غصن" الرئيس التنفيذي للتحالف تحقيق رقم قياسي جديد في 2012، بنمو متوقع لمبيعات آفتوفاز الروسية وكذلك التوسع الكبير الذي تحققه نيسان.

وبلغت مبيعات نيسان 4,67 مليون سيارة بارتفاع 14% عن 2010، فيما بلغت مبيعات رينو 2.72 مليون سيارة بارتفاع 4.6%، وباعت شركة أفتوفاز والتي تمتلك رينو 25% من أسهمها 630,000 سيارة.

واستطاع التحالف الصناعي العملاق أن يحقق مبيعات كبيرة في 2011، مستفيداً من ارتفاع الطلب في السوق الأمريكية ونمو السوق الصينية وهما أكبر سوقين للسيارات في العالم، حيث سجلت نيسان أكبر نمو في الصين بالمقارنة مع أكبر بائعي السيارات في العالم. وقال غصن بأنه يرى كساداً اقتصادياً يحيط بأوروبا في 2012، وعلى الرغم من ذلك فإنه يتوقع أن تزيد نيسان من مبيعاتها في أوروبا.

ويعد ارتفاع مبيعات نيسان إنجازاً كبيراً لغصن وإدارته، فبينما تعرقلت مبيعات المصانع اليابانية الأخرى بسبب الزلزال الذي ضرب اليابان والكوارث الأخرى وبشكل خاص تويوتا وهوندا، استطاعت نيسان أن تحقق ارتفاعاً بمبيعاتها.

وأكد غصن على أهمية مبدأ الشراكات الاستراتيجية لتحقيق النمو الإقليمي، وأنه من أسباب تحقيق تحالف رينو - نيسان لمبيعات قياسية في 2011، على الرغم من الوضع الغير مستقر في أسواق أوروبا، والذي يمكن أن يؤدي إلى تراجع في الطلب على السيارات. وقد تزامن إعلان غصن عن تجاوز حاجز 8 مليون سيارة مع تعليقات أدلى بها سيرجيو ماركيوني الرئيس التنفيذي لمجموعة فيات - كرايسلر ضمن فعاليات معرض ديترويت، وقال فيها بأن أي مجموعة للسيارات لكي تحقق الكفاءة والنجاح يجب أن تتجاوز مبيعاتها السنوية حاجز 8 مليون سيارة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.