بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض ديترويت 2012 (6): تويوتا NS4 الاختبارية... منظور المستقبل!

15-01-2012

 

بمناسبة معرض ديترويت الدولي للسيارات 2012، قدمت تويوتا مفاجأة اختبارية باسم "NS4" تقدم أطروحة مستقبلية في عالم السيارات الهجينة الصديقة للبيئة، ملفتة وتكشف عن أفكار جديدة لدى تويوتا تحت شعار "منظور المستقبل".  وجاءت السيارة الاختبارية على شكل سيدان بتصميم مبتكر من قبل مهندسي الشركة مع إضفاء حلول مبتكرة وتقنيات متطورة لتواكب بها تويوتا العصر الجديد، وتبرز سيارات المستقبل لدى تويوتا من ناحية التوجه التصميمي الجديد والذي على ما يبدو تنوي الشركة اعتماده في السنوات القادمة واستنباط رأي الجمهور الأولي به.

 

 

وتبدو السيارة هي الأكثر إثارة من بين جميع سيارات تويوتا الاختبارية التي قدمتها خلال السنوات الأخيرة، وتتمتع بخطوط خارجية أنيقة ومثيرة تميل إلى الطابع الرياضي المثير للاهتمام، بالإضافة إلى ذلك تتمتع NS4 بمقصورة قيادة مستقبلية مجهزة بشاشة كبيرة تعمل باللمس متعددة الوظائف وتشبه إلى حد بعيد تلك المستخدمة في الهواتف الذكية، بنظام تحكم في كافة الوظائف يتكون من لوحة عدادات ذات واجهة مستخدم متطورة تحاكي المستخدم، ومن ضمن التقنيات أيضاً نظام مراقبة النقاط العمياء، ونظام التدخل في حال ما أوشكت السيارة على الاصطدام بجسم ما، ونظام مراقبة جانبية استبدل المرايا الجانبية بكاميرات تعمل على شاشات داخل المقصورة.

 

 

وتقول تويوتا إنها تعاونت مع أكبر الشركات العالمية التي تشتهر بتقنياتها العالية في مجال الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية، ولم تتوافر حتى الآن أي معلومات عن محرك السيارة وقوتها الدافعة، ولم يذكر غير أنها ستتمتع بنظام هجيني جديد متطور للغاية، قابل للشحن من مأخذ كهربائي خارجي "Plug in" سيوفر مستوى أفضل للتأدية واستهلاك أفضل ووقت شحن أقل واستمرارية أعلى أيضاً.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 2
 مبالغة
بغض النظر عن الأمور الميكانيكية , السيارات الآسيوية من حيث التصميم منقدر نقول انها غير جذابة , يعني المبالغة بالخطوط الحادة والهرولة نحو المستقبل بسرعة زائدة (هوندا وهيونداي بالذات) أمر سلبي والواحد بيشعر انو هالسيارة لازم تطلع بأبطال الديجيتال . بالمقابل مننظر لسيارة متل بورش (بكافة طرازاتها) منلاحظ تصميم كلاسيكي محافظ ولكن بيسبق التصاميم الآسيوية من حيث الأناقة والجاذبية بأشواط , كذلك الأمر بالنسبة للفولكس فاغن والمرسيدس ...
عفيف 15-01-2012 16:41
 ! after a long time
صرلنا زمان .. ماشفنا تويوتا تصميمها جزاب وعصري . i like it
Volkswagen jetta driver 15-01-2012 16:38
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.