بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

أخبار السيارات العربية

الجزائر تدخل عالم صناعة السيارات من بوابة رينو

02-02-2012

 

Description: C:\Documents and Settings\samers\My Documents\My Pictures\أول-سيارة-جزائرية.jpg

 

كشف وزير الصناعة الجزائري محمد بن مرادي، أن حكومة بلاده على وشك التوقيع على بروتوكول اتفاق مع شركة رينو الفرنسية لإنجاز مصنعٍ للسيارات في الجزائر.

وأوضح  بن مرادي أن أول سيارة رينو مصنوعة في الجزائر سترى النور بعد 12 شهراً من التوقيع على الاتفاق، وبالتالي إذا تم التوصل إلى توقيع الاتفاق في ستة أشهر فإن السيارات الأولى سيتم إنتاجها في منتصف سنة 2013. 

ودخلت وزارة الصناعة الجزائرية منذ أكثر من عام في مفاوضاتٍ مع خمس شركاتٍ عالمية لإنتاج السيارات، من بينها فولكس فاغن الألمانية ورينو. ولكن الملف الفرنسي حاز على رضا الجزائريين بعد أن كانت رينو قد عرضت في بداية المفاوضات بيع رخصة للجزائر لصناعة سيارات الشركة الفرنسية وليس الاستثـمار، مع صناعة 50 ألف سيارة سنوياً والاكتفاء بتصنيع نوعين فقط.

ووافق الفرنسيون في النهاية على الشروط الجزائرية المتمثلة في عقد شراكةٍ ضمن مؤسسةٍ مختلطة، يستثـمر فيها الفرنسيون رؤوس أموال لصناعة 75 ألف سيارة سنوياً، مع تصنيع أربعة أنواع من سيارات رينو بالإضافة إلى فرض نسب لتوطين صناعة السيارات في الجزائر بمنحىً تصاعدي، لنقل الكفاءة والمعرفة في صناعة السيارات إلى الجزائريين.

يذكر أن للجزائر تجربةً في صناعة المركبات تتمثل في صناعة الحافلات والشاحنات وتنتج حوالي 1,500 وحدة سنوياً.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 1
  THIS DREAM FROM 1874
salamo alikom, ,the firs idee to buld car in algeria was in 1974 with presdent boumdien , the manifacture was build and the the name of the car brand was =FATIA+ SHARE WITH FIAT ITALAIAN CARMAKER i hope with RENAULT , we can see the real car MADE IN ALGERIA as soon as possible
KARIM DZ 03-02-2012 07:51
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.