بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

رياضة السيارات

فيراري تقدم سيارتها الجديدة إف 2012 على الإنترنت

04-02-2012

 

قدم فريق فيراري الإيطالي المنافس في بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان، سيارته الجديدة للموسم الحالي (إف 2012) أمس الجمعة في موقعه على شبكة الإنترنت.

فبعد أن أُجبر الفريق على إلغاء الحفل الرسمي لتقديم السيارة والذي كان مقرراً الجمعة بسبب الثلوج وسوء الأحوال الجوية في إيطاليا، قام بتقديمها ونشر الصور الأولى لها لكل المتتبعين والمهتمين حول العالم عبر موقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وسيتم اختبار هذه السيارة للمرة الأولى في حلبة خيريز الإسبانية الأسبوع القادم.

وكما كان متوقعاً فقد استعمل فيراري المقدمة التي تُعرف بالـ "منقار" أسوة بباقي الفرق وذلك بسبب التعديلات الجديدة التي وضعها الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) على شكل مقدمة السيارات، كما أن كل أجزاء سيارة 2011 قد تم إعادة النظر فيها بشكل عام.

 

 

كما ظهر الاختلاف في فتحات العادم الجديد الذي تغير موضعه بعد التعديلات الأخيرة وأصبح في مقدمة السيارة وذلك منعاً لتكرار مشاكل الموسم الماضي حول استعمال العادم "الثورة" الذي تم إدخاله من خلال فريق رد بول وهو ما يعرف بالـ "بلون ديفيوزر".

كما عمل فريق فيراري في السيارة الجديدة على تحسين قدرة المحرك وعمله ليزيد بالتالي العمر الافتراضي للمحرك إلى 3 سباقات، وهو ما يعد أمراً هاماً في المنافسة على البطولة هذه السنة ومحاولة كسر هيمنة فريق ريد بول-رينو وسائقه الألماني سيباستيان فيتيل.

وفي آخر تحسيناته استطاع فريق فيراري أيضاً أن يعمل على تخفيف وزن الجهاز المستعمل في عملية استعادة الطاقة الحرارية الناتجة عن الفرملة (كيرز سيستم)، والذي يمنح السيارة قوة حصانية إضافية.

يُذكر أن الـ إف 2012 هي السيارة رقم 58 التي تصنعها شركة فيراري للتسابق في بطولة العالم للفورمولا وان، ومن خلالها يأمل الفريق والإداريين والفنيين والسائقين أن يقدموا موسماً جيداً يعيدهم إلى سكة المنافسة على لقبي الصانعين والسائقين.

 

نقلاً عن الجزيرة الرياضية


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.