بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

كشكول فنّات

أخطاء مواقع السيارات العربية تكشفها فنّات

05-02-2012

 

Description: C:\Documents and Settings\samers\My Documents\My Pictures\هيونداي-فيلوستر.jpg

 

لأكثر من مرةٍ صحَّح موقع فنّات الأخطاء الفادحة التي تقع بها وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية السورية، نتيجة لقلة معرفة الصحفيين العاملين في الإعلام المحلي بشؤون السيارات. ولكننا سوف نستغرب أن يصحِّح موقع فنّات أخطاءً لمواقع عربية متخصصة بالسيارات!.

وسبب هذا الاستغراب نتيجة لفقر السوق السورية بالسيارات مقارنةً بالأسواق العربية المعترف بها، وهنالك علاماتٌ عديدة لم تستورد إلى سورية أصلاً أو استوردتْ بأعدادٍ قليلة. بينما ينعم أشقاؤنا العرب من المحيط إلى الخليج ومنذ سنين بهذه الآلة العجيبة ويعرفون الجديد منها والقديم والمستعمل والمنقرض. بينما كنا نحن نعيش في القرون الوسطى بالنسبة للسيارات.

نشر أحد المواقع العربية المتخصصة بالسيارات والذي يعمل في إحدى الدول العربية الكبيرة بالأمس خبراً عن "تسرب" صور هيونداي سانتافيه الجديدة، وببساطةٍ شديدة فإن هذا الموقع ينشر صورة على أنها لسانتافيه 2013 بينما هي تعود في الواقع لهيونداي فيلوستر 2012!.

وباعتبار أن الصورة خاطئة فمن الطبيعي أن يكون الشرح المرافق لها خاطئاً بدوره، إذ أن هذا الموقع يؤكد وجود ستة أضلاع في شبكة التهوية في سانتافيه الجديدة بينما هي في الواقع ثلاثية!.      

ويجد الموقع العربي أن سانتافيه الجديدة تشبه طرازاً ألمانياً مشهوراً لم يسمه، بينما يستطيع أن مبتدئ في السيارات أن يتحقق من التشابه بين هذه السيارة والطراز الأشهر توسان!.

لن نفنّد جميع الأخطاء الواردة في هذه المقالة ولن نتابع ملاحقة أخطاء المواقع العربية المنافسة (مع العلم بأن عدة مواقع عربية تناقلت الخبر نفسه!)،ولكننا سنتساءل عما ستكون عليه حال السوق السورية وفنّات جزءٌ منها بالتأكيد لو حصلت على بعض ما تتنعم به الأسواق العربية ولنقل مثلاً السعر الأرخص أو الوقود الأجود والأقل تكلفة أو... ؟.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 11
عدد التعليقات: 5
 ياحبذاااااا
الاخوة في فنات المحترمين يا حبذا لو تنتبها الى الاخطاء التي تقعون فيها في عرض السيارات المستعملة النوع والطراز وسعة المحرك وتصنيف السيارة وتضعون صورة صحيحة ......سبب هذا التعليق محبتي لفنات
ayman 03-04-2012 11:31
 عيب عليكم...
مع كل حبي لموقع فنات ولكن خبركم هذا يجب التعليق عليه...يعني أقل واحد خبرة بالسيارات ممكن يعتبر أنو هذا خطأ مطبعي أو قد يكون الصحفي مغمور ولا يملك الخبر الكافية ولكن بالنهاية واضح أنه خطأ غير مقصود...ولكن حتى لو كان مقصود فعلى الأقل هم لا ....... بالأسعار عمداً كما تفعلون أنتم...يلي بيته من كرتون (مكرر كمان) لا يرمي الناس...وما أدراك ما الخليج
Boga... 06-02-2012 18:19
 مع الاحترام
مع بالغ الاحترام لكم ...كان من الأفضل لو عملتم بصمت و...........مداح نفسو كذاب
متابع 06-02-2012 09:16
 ااااخخخخخ
لا نريد أن نكون مثل الخليج!!! أخي على الأقل مثل لبنان!!!! ب مليون ليرة سورية تستطيع ان تشتري x5 2005 مستعملة!!!! عنا أقل شي ب مليونين و نص!! أسعار نار..... يعني بس لو يسمحوا باستيراد السيارات المستعملة مثل لبنان و الله مو شي صعب!! روحوا على لبنان الأن و أتحدى أي شخص يشاهد سيارة صينية!! حتى الكوري نادر جدا جدا كلو bmw و mercedes حرام يكون شعبنا مثلهن!!
مواطن شبعان 06-02-2012 00:17
 سوري أصلي ماركة النسر
بدأ من الفلافل الى الشاورما مرورا بالحلويات العربية والغربية وكل المأكولات على اختلاف اصنافها وصولا الى الصناعات التقليدية والثقيلة والمنزلية والأدوية الى الفن والغناء والبيع الشراء في الفقر والثراء والى والى والى والى............ التعليق الى سكان العالم قالو عن الألمان انهم الشعب الماهر والأكثر عملانية وربما اهل اليابان كذلك لكن اعلموا جيدا ان الإنسان السوري ومع كل امكانيته المتواضعة فإنه أكثر شخص مهنية على وجه الكرة الأرضية فأنه يصنع من اللاشيئ كل شيء اللهم احمي وسوريا وأهلها وارفع عنها البلاء
yazan-fannat4ever 05-02-2012 22:34
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.