بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

أخبار السيارات العربية

خلال شهرين تويوتا ستصنع أول سيارة كاملة في مصر!

13-02-2012

 

أعلنت فايزة أبو النجاح وزيرة التخطيط والتعاون الدولي في مصر أنه سيُطلق خلال الشهرين المقبلين أول سيارة تويوتا يتم تصنيعها بالكامل في مصر.

وأشارتْ أبوالنجاح في تصريحات لها عقب توقيعها والسفير الياباني لدى مصر على اتفاقية لمنحة يابانية لمصر بقيمة 6.4 مليون دولار، إلى أن إنتاج تلك السيارة يُعتبر إضافةً للاستثمارات اليابانية في مصر.

 

 

وكانت شركة تويوتا كشفتْ عن عزمها تصنيع سياراتها لأول مرةٍ في مصر نظراً للسوق الكبيرة التي تتمتع بها وتوافر الإمكانيات البشرية والفنية فيها.

وأعلنتْ الحكومة المصرية أواخر العام 2011 عن برنامجٍ جديد لتحفيز صناعة السيارات ومكوناتها في البلاد، عن طريق حوافز مالية للمُصنعين تستمر لمدة عشرة أعوام، بشرط قيام المصنع بزيادة الإنتاج 10% سنوياً للحصول على الدعم، إضافةً إلى زيادة نسب المكون المحلي في صناعته بشكلٍ منتظم، وضخ استثماراتٍ لتطوير وتحديث تكنولوجيا التصنيع، بهدف الوصول بعدد السيارات المنتجة في مصر من 100 ألف سيارة إلى 500 ألف سيارة في عام 2015، و800 ألف سيارة مع نهاية البرنامج في 2020.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.