بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

بيجو تباهي معرض جنيف 2012 باختباريات 208 GTi وXY

23-02-2012

 

ستتوجه أنظار جمهور معرض جنيف الدولي للسيارات الشهر المقبل وخصوصاً منهم عشاق التميز، إلى جناح بيجو الفرنسية الذي على ما يبدو سيزخر بالمعروضات القيمة وعلى رأسها الجديدة 208، والتي ستتكشف عن عدة نسخ أهمها حتماً نسخة الـ GTi الاختبارية الأكثر سخونة ورياضية، والتي ستأتي بشكل غير مباشر كالبديل العصري للأيقونة التاريخية 205 GTi والتي بيع منها (205 بفئاتها) أكثر من خمس ملايين وحدة خلال 15 عاماً، إذ يراها عشاقها الهتشباك الرياضية رقم 1 عبر تاريخ السيارات.

 

 

بيجو بدورها وقبل أيام من الكشف الرسمي عن 208 GTi، أفصحت عن الرسوم الرسمية للنسخة الاختبارية من السيارة والتي ستحافظ على نفس الخطوط الأنيقة للغاية من نسختها الاعتيادية، مع وضع التوقيع الرياضي في أوضح صوره، فهي ستنال عجلات معدنية كبيرة الحجم، مع بدن رياضي متكامل ولكن الأهم هو نثر شعار  GTi في عديد من الأماكن الخارجية والداخلية معيداً للأذهان أيقونة فرنسية نالت إعجاب الجميع.

 

 

أسفل غطاء المحرك ستُزود 208 GTi الاختبارية بمحرك طراز بيجو RCZ، المكون من أربع أسطوانات بسعة 1.6 لتر، وبقدرة حصانية تبلغ 197 حصاناً بفضل تدعيمه بشاحن هواء، وهذا المحرك مستلهم من المحرك المعتمد في طراز ميني كوبر S، وسيتمكن هذا المحرك من تغذية السيارة بعزم مميز للغاية حوالي 27.5 كغ.م. وسيرتبط هذا المحرك مع علبة سرعات يدوية مكونة من ست نسب أمامية، تساعد بفضل نسب التعشيق الرياضية على تحقيق تسارع إلى سرعة 100 كم/سا في غضون أقل من سبع ثوانٍ. ولم يصدر أي تصريح رسمي باعتماد تاريخ معين للنسخة التجارية من السيارة، إلا أن بيجو لن تنتظر طويلاً لتخبرنا عنه وهي تنتظر تلك اللحظة التي تعيد بها أمجادها الماضية.

من جهة أخرى تعتزم بيجو تقديم نسخة اختبارية أخرى من 208 باسم XY حيث تقدم ملامح إندفاعية واضحة، معززة بألوان جذابة تختلف درجتها مع مدى القرب من السيارة، وإطارات من الألمنيوم مقاس 18 بوصة وسقف زجاجي بانورامي بحواف أنيقة مصنوعة من الكروم، لتخرج إلينا بيجو 208 XY كأفضل مايكون لسيارة مدن شبابية عصرية وأنيقة.

 

 

وتحت غطاء المحرك يوجد محرك ديزل رباعي الأسطوانات e-HDi اقتصادي، مولداً قوة حصانية تقدر بـ115 حصاناً تقريباً، ويتصل المحرك بالعجلات الدافعة عن طريق ناقل حركة يدوي من ستة سرعات.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 11
عدد التعليقات: 1
 يخزي العين
ماشالله هل سياره بحياتا بيجو ما طلعت سياره عليا القيمه او حلوه هههههه رياضيه و تلبي طموح الشباب 195 حصان هههه
bmw 24-02-2012 11:54
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.