بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فولفو V40: هجوم الفايكينج على الهتشباك!

27-02-2012

 

غابت فولفو السويدية عن قطاع الهتشباك لسنوات وذلك قبل طراز C30 الهتشباك الثلاثي الأبواب، وكون الدول الإسكندنافية اليوم تقتصر صناعة السيارات فيها على السويد وحدها تقريباً، وتُعرف بكونها من أكثر دول العالم رقياً وتحضراً، ومع هجوم جديد على قطاع الهتشباك عبر طراز جديد باسم V40 من فولفو، يمكننا القول بأن الإسكندنافيين قد عادوا لأصل الفايكينج الهجومي ولكن مع الحفاظ على صورتهم البراقة بين شعوب العالم!.

 

 

ففولفو V40 الهتشباك الجديدة نموذجاً لامعاً لسيارات الهتشباك مع تصميم خارجي يمثل نظرة السويدية إلى قطاع الهتشباك ضمن روحها الجديدة الشهيرة، التي عرفناه مع الحسناء S60 الجديدة ومن قبلها XC60، وأبرز ملامح التصميم الخارجي المقدمة مع الأضواء المسحوبة وشبك التهوية الكبير والصادم ذو الخطوط المتداخلة مع أضواء ضباب LED فريدة في توضعها وشكلها، فيما يبرز السقف البانورامي الكبير الحجم والخطوط غير المسبوقة المموجة على غطاء المحرك، وعلى صعيد الجانب نلحظ خطوط أنيقة وسقف منحني للخلف مع لمسات رائعة كالوصل غير المباشر في خطوط الجانب مع مؤخرة الزجاج الجانبي الخلفي، أما المؤخرة فتذكرنا بشكل كبير بتلك في XC60.

 

 

ولا يقل الداخل تألقاً في تصميمه وخطوطه الارستقراطية عن الخارج، مع لوحة عدادات مبتكرة ولوحة قيادة أنيقة وعصرية للغاية، وتجهيزات غنية أبرزها شاشة LCD مع نظام متعدد الوسائط، مع العلم بأن الطول الخارجي يبلغ 450 سم مما يجعلها تقع في مكانة وسط بين سيارات الهتشباك الكبيرة والسيدان العائلية، موفرة بذلك مقصورة ممتازة على صعيد الرحابة.

 

 

المحركات التي ستكون تحت خدمة فولفو V40 الجديدة، ستتراوح ما بين البنزين والديزل والسعات من 1.6 لتر حتى 2.0 لتر واستطاعات ما بين 114 حصاناً وحتى 241 حصاناً.

أخيراً، تعتزم السويدية منافسة بي إم دبليو الفئة الأولى وأودي A3 الجديدة بالدرجة الأولى مع جديدتها، وسيجري الكشف عن فولفو V40 الجديدة في معرض جنيف مطلع الشهر القادم وستخلف المتقادمة S40 وشقيقتها V50، على أن نرى نسخة سيدان منها لاحقاً وأخرى SUV.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 2
 
السيارة جميلة املي ان يطوروا سيارة شام لتصبح مثلها بدل ان تكون خردة
كاره شام 01-03-2012 14:14
  فاشلة
لي تجربتين سابقتين بالسيارات السويدية لقد اشتريت ساب 900i موديل 1987 كاملة المواصفات وكانت من أفشل السيارات فبعتها واشتريت فولفو 760GLE فكانت الطامـة الكبرى ثم انتقلت للجاكوار XJ6 كاملة المواصفات فكانت البلاء الأوحد ثم قلت السويدي موديل بدون مضمون والانجليزي شرحو فانتقلت للفرنسي وأخذت ستروين آمت طلعت إسم على مسمى فعلا : السـتر وين؟. قلت يا رجل شوبدك بهم السيارة فبعتها بنصيبها
mouyasser 29-02-2012 23:18
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.