بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

سيتروين DS4 R الاختبارية: سيارة سباق!

28-02-2012

 

نجحت عائلة DS الجديدة من سيتروين إلى حد الآن من تحقيق الانطلاقة الجيدة في الأسواق، إذ تجاوزت مبيعات طرازاتها ككل بما فيها DS3 وDS4 وDS5 الـ 180,000 وحدة حول العالم. ولكن الشركة الفرنسية المميزة دوماً بشخصيتها الفريدة لا تنوي التوقف عند ذلك فحسب، بل تريد خلق مفهوم جديد يجمع ما بين إرثها الفني وقوة الأداء، إذ تعتزم مع معرض جنيف 2012 للسيارات المرتقب الشهر المقبل، تقديم النسخة الاختبارية القريبة من الانتاج من سيارتها الهتشباك الملتهبة بعنوان DS4 R كسيارة سباق من الهتشباك المتوسطة لديها DS4 إذ يرمز الحرف "R"  إلى كلمة Racing سباق.

 

 

DS4 R الاختبارية والتي كشفت سيتروين عن صورها ومعلوماتها الرئيسية قبل المعرض، تأتي فعلياً لتجمع ما بين حداثة عائلة DS وقوة الأداء من فرع الرياضة لدى سيتروين، إذ أشرف على تطويرها مهندسو الفرع الرياضي، وتمتلك نفس الملامح التصميمية للجيل الحالي من DS4 لكن مع بعض التعديلات الطفيفة لتناسب مظهرها الرياضي الجديد، كاستخدام جناح خلفي لزيادة الانسيابية وخفض مقاومة الهواء، والاعتماد على ألياف الكربون في بعض أجزاء السيارة كالصادم الأمامي وشبك التهوية والرفارف الجانبية، بجانب خفض الارتفاع بمقدار 35 مم تقريباً وتوسيع واجهة المسار الأمامية والخلفية بمقدار 55 مم و75 مم على التوالي، بالإضافة لمكابح معدلة خصيصاً من أجلها وإطارات من الألمنيوم مقاس 19 بوصة.

 

 

أما بخصوص القوة الميكانيكية فتم تزويد سيتروين DS4 R بمحرك معدل رباعي الأسطوانات، بسعة 1.6 لتر ومزود بشاحن هواء توربو يستطيع توليد قوة 256 حصاناً، بينما لا يتجاوز معدل انبعاثات CO2 منها 155 غ لكل 1 كم، ويعتقد أنها قادرة على التسارع حتى 100 كم/سا من حالة التوقف بأقل من سبع ثوان! ولم تفصح الشركة عن تاريخ محدد لإنتاج السيارة ولكن من المؤكد بأننا سنعلم المزيد والمزيد عن السيارة الملتهبة الجديدة من سيتروين خلال الأيام القادمة، خصوصاً وأنها ستكون منافس متعب لأسماء عملاقة كأوبل أسترا VXR ومواطنتها الفرنسية الأخرى رينو ميغان RS وغيرها.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 2
  التصميم
الحلو بالستروين أنهم مصممين على التصميم . وبدون منازع أجمل التصماميم تجدها عند البيجو أولا ثم الستروين وتليها الفولفو ثالثا أما المرسيدس والبي إم تأتي رابعا والتصاميم اليابانية خامسا أما الكوري فالأخير لأن الصيني والماليزي وغيرهم فتصاميمهم إما تقليدية أو منسوخة وأحيانا غير جميلة
mouyasser 29-02-2012 23:35
 manifique
tres belle, bravo citroen tjrs UNIQUE ,, j s fan du design styl francaise
karim dz 29-02-2012 06:35
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.