بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

جديد تحالفات عالم السيارات: جنرال موتورز وبيجو - سيتروين معاً رسمياً!

04-03-2012

 

الفصل الأحدث والجديد في تحالفات عالم السيارات والذي دارت حوله الأنباء في الأيام سابقة، جرى وتم بسرعة وسلاسة غير متوقعة، إذ دخلت وبشكل رسمي العملاقة الأمريكية والعالمية جنرال موتورز مع المجموعة الفرنسية PSA (بيجو وسيتروين) بتحالف عالمي جديد، يتوقع أن ينتج عنه تأثيراً واضحاً على خارطة وعالم السيارات.

ووقعت كل من الأمريكية والفرنسية على تحالف ينص على أن تستحوذ جنرال موتورز على 7% من أسهم PSA مقابل حصول الفرنسية على 400 مليون دولار لرفع رأس مالها، وسيساهم هذا التحالف بالدرجة الأولى في خفض تكاليف التطوير والمشتريات العامة للشركتين، وتوحيد جهودهما في تطوير طرازات مشتركة جديدة وتبادل التقنيات.

 

 

أهم بنود التحالف:

-         امتلاك جنرال موتورز لـ 7% من أسهم PSA لقاء زيادة رأس مال الفرنسية.

-         ستصبح جنرال موتورز ثاني أكبر مالك لأسهم PSA بعد عائلة بيجو.

-         لا تعطي هذه الأسهم أي حق لجنرال موتورز في ابتلاع PSA أو زيادة حصتها فيها.

-         سيبدأ التحالف بشكل رسمي في النصف الثاني من العام الجاري.

-         التركيز على تطوير سيارات مشتركة صغيرة ومتوسطة الحجم وسيارات من فئة الـ MPV والمتداخلة الأوجه.

 

الفوائد من هذا التحالف:

-         جنرال موتورز تخسر في أوروبا عبر فرعها هنالك أوبل، وتحتاج إلى التعاون مع PSA في تطوير السيارات وتشارك التكلفة والتقنيات للعودة بشكل سريع إلى الربحية.

-         PSA ترزح تحت جبل من الدين وتحتاج إلى صانع كبير يوفر لها الدعم المادي والتقني.

-         سيكون مجموع مشتريات الشركتين من صناعات تزويدية قرابة 125 مليار دولار، وهذا ما يساهم في إيجاد مزودين بتكاليف أقل وفعالية أفضل.

-         أول القواعد المشتركة ستبصر النور في العام 2016 إذا سارت الأمور وفق المخطط له.

ختاماً، سنعرف مع الأيام مدى فعالية هذا التحالف وتأثيره على أرض الواقع، وسننتظر لنرى أولى السيارات المشتركة بين بيجو وسيتروين وأوبل، علماً بأن بيجو وسيتروين لديهما علاقات تعاون سابقة وطرازات ومحركات مشتركة مع تويوتا وبي إم دبليو وفيات وميتسوبيشي مثلاً، وكذلك أوبل لديها مع سوزوكي وفيات طرازات مشتركة ومحركات.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 2
 يا هاني؟
تمنى تركب سيارة أمريكية أحسنلك. ليكون بعلمك أنو رامبو أسطورة الحرب أبو ألماني و أمو هندية. طيب ليكون زعلت علئ أيران؟ رجاء بلا حقد وغيرة خلينا نطور.
KIA KUNG 01-04-2012 16:05
 ?
بكرل شوفوا كيف رح يفشل هالتحالف الغبي ولن يستمر حتى نهاية العام مع تمنياتي بالفشل لكل صناعة السيارات الأمريكية... يعني هالتحالف متل اذا هندي اتزوج ألمانية....
hani 07-03-2012 12:01
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.