بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض جنيف 2012 (1): مرسيدس A-Class الجديدة... وأخيراً هتشباك!

06-03-2012

 

بعد طول انتظار افتتح معرض جنيف أبوابه رسمياً للصحافة وذلك قبل يومين من الافتتاح للجمهور، والسيارة التي عرضت للمرة الأولى في المعرض والتي سنخصص لها افتتاحية المعرض هي صغيرة مرسيدس وجديدتها A-Class في جيلها الثالث، الذي وأخيراً يمكننا اعتباره هتشباك وليس MPV كحال الجيلين السابقين من أصغر السيارات التي تحمل شعار النجمة الثلاثية.

أهم ما حمله الجيل الجديد من مرسيدس A-Class إلى العالم عبر بوابة جنيف، هو تصميمه الخارجي الهجومي والمغزلي الرياضي النزعة بالدرجة الأولى، مع خطوط جانبية وأبعاد تعبر عن سيارة هتشباك تقليدية، ومقدمة هجومية عبر أضواء فريدة التصميم مع تقنية LED وشبك تهوية كبير يتوسطه شعار ضخم لمرسيدس، وصادم سفلي من روح مرسيدس الجديدة، علماً بأن الخطوط مستوحاة من النسخة الاختبارية التي عرضت قبل مدة.

 

 

وتنساب خطوط مموجة على الجانب تشكل اللوحة الأجمل في تصميم مرسيدس A-Class الجديدة، وينتهي الزجاج الجانبي عند الباب الخلفي، بينما تنعم المؤخرة بأضواء غير مسبوقة التصميم من مرسيدس وجناج خلفي.

مع العلم بأن مرسيدس ستوفر A-Class الجديدة بثلاث نسخ، أوربان وستايل وسبورت، وهذه الأخيرة تحظى بلمسات خارجية رياضية كاستخدام اللون الأحمر في الصادمين الأمامي والخلفي، واعتماد عجلات بقياس 18 بوصة ولمسات رياضية موزعة على الهيكل الخارجي.

 

 

وحسب مرسيدس، تتباهى المقصورة بمواد عالية الجودة وحسنة الملمس، مع تصميم عصري ولوحة عدادات رياضية الطابع وخطوط داخلية مبتكرة كفتحات التكييف الثلاثية في وسط لوحة القيادة والمرسومة بشكل رائع، وشاشة LCD ذات وضعية متقدمة مع نظام COMAND المتعدد الوسائط الخاص بمرسيدس.

 

 

ولتكامل صورة صغيرة مرسيدس، وفرت لها الألمانية سلة من محركات البنزين والديزل، فعلى صعيد البنزين تبدأ المحركات من الأصغر بسعة 1.6 لتر مع تقنيات موفرة للوقود واستطاعة 115 حصاناً لطراز A180، وتصل إلى محرك بسعة 2.0 لتر يولد 156 حصاناً لطراز A200 و211 حصاناً لطراز A250.

أما بالنسبة للديزل، فالمحركات حسب الاستطاعة، 109 حصاناً لـ A180 CDI و136 حصاناً لـ A200 CDI و2.2 لتر للسعة و170 حصاناً لـ A220 CDI، وبغض النظر عن المحرك تتوفر تنقية توقف - انطلق، ويمكن اختيار علبة سرعات يدوية من ست نسب أمامية أو أوتوماتيكية مزدوجة الفاصل الواصل (الدبرياج) مع سبع نسب أمامية.

كما وفرت مرسيدس لصغيرتها مجموعة متكاملة من أنظمة الأمان أهمها PRE-SAFE الذي يحضر السيارة للحوادث فور استشعاره بأن السيارة ستتعرض لحادث صدم بعيد لحظات.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 1
 perfect
كتير حلوة ومدروسة ومميزة
Volkswagen jetta driver 06-03-2012 17:16
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.