بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض جنيف 2012 (2): بينتلي EXP 9 P الاختبارية... أرستقراطية الـ SUV!

06-03-2012

 

 

كشفت بنتلي البريطانية الأرستقراطية التي تنتمي إلى العملاقة فولكس فاغن عن عزمها طرح طراز ثالث لديها سيكون عبارة عن سيارة SUV، ومع افتتاح معرض جنيف للسيارات أبوابه أزاحت بنتلي الستار عن الاختبارية EXP 9 P التي تمثل أول محاولة من البريطانية لاقتحام قطاع الـ SUV المتوسع والمنتشر والذي أصبح يستوعب طرازات فارهة جداً تحمل علامات كعلامة بنتلي الشهيرة.

 

 

وبعد مولسين وكونتيننتال تعتزم البريطانية تقديم SUV لتدخل التاريخ بها، وتمثل EXP 9 P محاولة جادة منها مع تصميم خارجي من روح بنتلي بعد إضافة لمسات الـ SUV، مع مقدمة راقية أصيلة في روحها لبنتلي عبر شبكها الكرومي الكبير والأضواء الدائرية المميزة، فيما تبرز فتحات التبريد للمحرك في الصادم الأمامي الدائرية الشكل المحاطة بإضاءة LED.

 

 

الجانب يشتمل على خطوط مميز وأنيقة وتموجات راقية، والمؤخرة تبرز فيها أضواء من روح بنتلي ورسم رائع لمخرجي العادم باستخدام معدن الكروم اللماع، أما المقصورة فكالعادة غنية بالخشب والجلد والمواد النفيسة واللمسات الأرستقراطية.

واستخدمت بنتلي في هذه الاختبارية محركها الـ W12 بسعة 6.0 لتر مع شاحني هواء توربو.

أخيراً، نتوقع أن لا تتأخر بنتلي في طرح نسختها الخاصة في عالم الـ SUV تجارياً، ولا نستبعد أن أن تكون قريبة جداً من EXP 9 P.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 4
 
مع اني معجب كتييييير ب بينتلي و خصوصا نسخة ال supercharger و لكن هذا التصميم عادي على بينتلي الواجهة الأمامية قبيحة بالمقارنة مع شقيقاتها و لكن الواجهة الخلفية و التصميم الداخلي الفاخر أكثر من رائع
عادية 07-03-2012 00:48
 زنغور
يعني انا ماني فهمان شو صاير لهل شركات لشو هل تخبيص كلو ؟؟؟ يعني بالذمة يلي بدو ياخد هل سيارة رح يطلع فيها عل بر ؟؟؟ اكيد قريبا رح نشوف فان لامبورغيني
زنغور 06-03-2012 21:20
 بس الواجهة
بس الواجهة مو حلوة بس من جوا و بنظري هي أحلى سيارة على الاطلاق
man74 06-03-2012 17:50
 no no no
مع احترامي للبنتلي الارستقراطية وللنسخة العادية موحلوة وكاني فيها شي غلط بلتصميم السيدان العادية احلى منها بكتير وافخم مع انو في شبه بلتصميم بس انا برئيي مو لابقلا النسخة اس يو في .
Volkswagen jetta driver 06-03-2012 17:21
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.