بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض جنيف 2012 (3): سيات توليدو الاختبارية... الاستغناء عن التوابل!

07-03-2012

 

تسعى سيات الإسبانية التي تعود ملكيتها إلى مجموعة فولكس فاغن الألمانية إلى إعادة طرح نفسها من جديد في الأسواق العالمية، لتعود من الخسائر إلى الأرباح، معتمدة على خطة جريئة مفادها إطلاق عدة طرازات جديدة في فترة قياسية، لتحسين صورتها والوقوف عند متطلبات زبائنها.

ويبدو أن سيات قررت الخروج من زيها الإسباني والاستغناء عن التوابل التي كانت تنكه سياراتها فتجعلها ملتهبة التصميم والروح خلال العقد الماضي، لترتدي زياً تقليدياً بعض الشيء أسوة بشقيقتها الأفضل حالاً ضمن نفس المجموعة سكودا، الأمر الذي بدأنا نراه مع ميي وايبيزا المجددة، والآن مع توليدو.

 

 

ففي جنيف عرضت سيات طراز اختبارياً يمثل النسخة التجارية من سيدانها توليدو، مع تصميم تقليدي بامتياز، رغم اعتمادها على طراز IBL الاختباري حسب المتوقع ولكن بعد التخلص من جميع اللمسات غير التقليدية، لتكشف سيات عن نيتها في جعل سياراتها كلاسيكية التصميم على غرار معظم شقيقاتها في مجموعة فولكس فاغن.

 

 

فتوليدو الاختبارية التي لا تمت للاختبارية بأي صلة على أرض الواقع، لها تصميم أنيق ودون تكلف مع خطوط عصرية ولكن تقليدية الشكل، وتصميم جانبي لسيدان نموذجية ومؤخرة بعيدة عن التكلف في خطوطها، واختارت سيات لسيدانها القادمة أن تكون جذابة ببساطة خطوطها عوضاً عن الدخول في الخطوط المعقدة.

 

 

وتقوم توليدو الاختبارية على قاعدة فولكس فاغن جيتا، ويبلغ طولها 448 سم ويتسع صندوقها إلى 500 لتر من الأمتعة، ومقصورتها توحي كشكلها الخارجي بأنها جاهزة لدخول حيز الإنتاج التجاري 100%، مع خطوط أنيقة ومقود من روح سيات ولوحة قيادة عصرية وتقليدية وفق مبدأ البساطة تولد الجمال.

أخيراً، من المنتظر أن تصل سيات توليدو بنسختها التجارية إلى الأسواق خلال 12 شهراً.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.