بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض جنيف 2012 (6): كيا سيد الجديدة... جديرة بالاحترام!

08-03-2012

 

حظيت كيا باحترام جميع المنافسين في الأسواق العالمية، وفي السوق الأوروبية نجحت الكورية في فرض نفسها وتحقيق النجاح تلو النجاح في أكثر الأسواق العالمية تطلباً، وفي معرض جنيف كشفت كيا النقاب عن الجيل الثاني من الهتشباك الكبيرة سيد لتنافس أكبر الأسماء الأوروبية في أرضهم، كفولكس فاغن غولف وفورد فوكس على سبيل المثال لا الحصر... وتفرض على الأخرين احترامها.

 

 

وأبرز ما حملته كيا سيد في جيلها الثاني هو تصميمها الخارجي الجذاب للغاية، فمقدمة سيد الجديدة تحمل بصمات شخصية كيا الجديدة عبر شبك التهوية الجديد التصميم والصادم السفلي الفريد مع أضواء ضباب مميزة، وتبرز الأضواء الأمامية الكبيرة والمسحوبة مع تقنية الـ LED وغطاء المحرك المتموج.

الخطوط الجانبية أنيقة مع مقدمة منحنية وتموجات محفورة على الجانب وزجاج جانبي محاط بالكروم ومغزلي التصميم وسقف منحني للخلف، وتتكامل الأضواء الخلفية الحسنة المظهر مع التصميم العام ومع الصادم الخلفي المبتكر.

 

 

التصميم الداخلي مرموق، مع لوحة عدادات كبيرة الحجم وذات فتحات دائرية مجوفة، ومقود ثلاثي الأذرع متعدد الوظائف، ويوجد شاشة LCD مع نظام متعدد الوسائط.

 

 

تحت غطاء المحرك يتوفر 4 محركات بسعات مختلفة، بنزين بسعة 1.4 لتر أو 1.6 لتر GDI، والأخير تصل استطاعته في نسخة التوربو إلى 211 حصاناً، وديزل بسعة 1.7 لتر أو بسعة 2.0 لتر.

ويمكن اختيار محرك بنزين مع علبة سرعات مزدوجة الفاصل الواصل (الدبرياج)، مع العلم بأن كيا سيد الجديدة تستخدم قاعدة هيونداي i30 الجديدة.

من جهة أخرى، قدمت كيا نسخة ستيشن من سيد الجديدة لتضع بين يدي عملائها نسخة أكثر عملية ومرونة أسوة بشقيقتها هيونداي.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 16
عدد التعليقات: 2
 سماع و سطر !!
السيارات الكورية قوتها اكبر من الاوروبية بمعدل 40 حصان لكل محرك .. طبعا هي كلها دعاية مغرضة مشان تمشي سياراتن !! بمعنى تاني لحتى تعرف قوة المحرك الكوري يفضل اختباره في كراج اوروبي و وقتها بتبين قوته الحقيقية. يعني 211 حصان بدها عالقليلة محرك 3000 سي سي لتجيبها .. بس مع الكوري توقع اي شي !!
انس 05-04-2012 15:49
 كيف تم هالشي
مرحبا يرجى اجابتي ممن يعرف على سؤال واحد كيف 1600 سيسي توربو كوري بتعطي 211 حصان والفوكس فاغن الالماني المشهور الذي يربح محركه سنويا بدو 2000 سيسي توربو ليعطي 200 حصان هل هذا معقولب وعحساب شو
مواطم بدو يعرف 10-03-2012 09:39
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.