بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض جنيف 2012 (8): فورد B-Max... بوابة العائلات!

10-03-2012

 

لدى الأوروبيين هاجس في استغلال المساحات والأحجام قدر الإمكان، والسيارات التي يصنعوها أو يقتنوها تؤكد على ذلك، فالسيارة الأوروبية عادة ما تكون مليئة بالابتكار والمرونة وبأبعاد مدمجة، على النقيض من السيارات الأمريكية التي تشتهر بأحجامها الكبيرة وعدم الاستغلال الكامل للمساحات.

وتعد السيارات العائلية نموذجاً بين السيارات الأوروبية في المساحات والابتكار، ونذكر من هذه السيارات بعض من طرازات فئة الـ MPV كأوبل زافيرا الجديدة ورينو سنيك وأوبل ميريفا وفورد C-Max، وكل من هذه الأسماء لها نقطة قوة خاصة.

 

 

وإحدى سيارات الـMPV الصغيرة الحجم والفريدة والتي تتمتع بنقطة قوة مميزة هي فورد B-Max الجديدة، والتي عُرضت خلال معرض جنيف الجاري حالياً، وتألقت في المعرض السويسري مع غياب كامل للعمود الوسطي (الشمعة) بين البابين الأماميين والخلفيين، لتكون فورد B-Max بوابة للعائلات.

فهذا الغياب المبتكر والفريد في سيارة تجارية للعمود الوسطي يجعل من الصعود والنزول لفورد B-Max أو تحميل الأغراض أمراً أكثر سهولة ومرونة مقارنة بالسيارات المنافسة، ولتعويض هذا الغياب قامت فورد بتدعيم الباب الخلفي السحاب وتدعيم عمود الباب الأمامي الخلفي، لضمان أعلى مستويات الأمان في المقصورة، والفيديو في الأسفل يوضح ذلك.

 

 

التصميم الخارجي عصري ومرح ومن وحي فورد وشخصيتها الحادة، كما أن المقصورة تتمتع بتصميم عصري من روح الشركة الأمريكية مع تجهيزات غنية كوسائل الاتصال ونظام صوتي متكامل مع USB وبلوتوث وغيرها من التجهيزات كالسقف البانورامي...

 

 

ووفرت فورد لـ B-Max مجموعة واسعة من المحركات تشمل 4 محركات بنزين ونصف هذا الرقم ديزل، بالنسبة للبنزين سيكون أهم الحاضرين هو المحرك الصغير الجديد الثلاثي الأسطوانات بسعة 1.0 لتر ايكوبوست مع 100 أو 120 حصاناً، وأخر بسعة 1.4 لتر يولد 90 حصاناً وأيضاً محرك بسعة 1.6 لتر مع 105 حصاناً.

الديزل متوفر بسعة 1.5 لتر مع 75 حصاناً وبسعة 1.6 لتر مع 95 حصاناً.

ختاماً، نشكر صانعي السيارات على الحلول والابتكارات التي زودت سيارات اليوم بأفكار لم نك لنتصورها قبل بضعة سنوات.

 

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 1
  ســامية
مع أنني لسـت ممن يعجب أو يقتني الفورد ، إلا أنها ، جعلتني أعدد مزاياها ؛ مقارنة مع الموديل السابق فهي أكثر إنسيابية ، مع إختلافات بسيطة وليست جزرية في القنصول ولوحة القيادة إلا أنها متناولة ليد السائق والراكب الأمامي بيسر ، والمقدمة أكثر إنحناء و إنسيابية مع الإحتفاظ بوسـعة للركاب 5 /7 إلا أن العيب هو المحركات الصغيرة ، يجب أن 2.0 أو 2.5 من 4 إسطوانات و 16 صبابا وعدد أحصنة 176 أو 192
ميسـرالسعدي 28-09-2012 00:03
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.