بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

MG5: التنين يخرج من مخبئه!

12-03-2012

 

طريق الألف ميل يبدأ بخطوة، والصين التي تعتبر إلى اليوم حديثة العهد نسبياً على صناعة وتطوير السيارات، قطعت شوطاً لا يستهان به، ورويداً رويداً أصبحنا نرى تطوراً ملحوظاً في صناعة السيارات الصينية، سواء على صعيد التصميم أو الجودة والتقنيات... وبعض الشركات الصينية تفوقت على الأخرى على صعيد الاعتماد على الذات في ابتكار تصاميم خاصة بها عوضاً عن اقتباس التصاميم من الشركات العالمية الأخرى، وهذا يدل على أن التنين الصيني خرج من مخبئه وبات مستعداً لإثبات تواجده بين عمالقة صناعة السيارات.

 

 

وشركة سايك الصينية التي تمتلك علامة MG البريطانية نجحت إلى اليوم في إعادة بعض من الروح إلى هذا الاسم البريطاني العريق، فبعد طراز MG6 المميز وطراز صغير باسم MG3، ها هي الشركة الصينية التي تربطها إتفاقية تعاون مع جنرال موتورز تستخدم قاعدة MG6 وتتعاون مع الإمريكية في تطوير هتشباك جديد باسم MG5 تعتزم اقتحام السوق الصينية من خلالها والتوسع في الأسواق الأوروبية أيضاً لمنافسة الأسماء العريقة في القارة العجوز.

 

 

ومن دون شك وحسب الصور فإن طراز MG5 له تصميم وشخصية مستقلة لا تقل شأناً عن طرازات عصره من فئة الهتشباك، عبر خطوط حادة وتموجات متناسقة ومقدمة رياضية الطابع وخطوط جميلة متكاملة.

الداخل بدوره أنيق وعصري مع خطوط مدروسة لا يمل منها المرء مع الزمن، وجودة تجميع وتصميم تضمنها جنرال موتورز ومكاتب التطوير في بريطانيا لهذه السيارة الصينية الصنع.

وسيجري تسويق MG5 في السوق الصينية خلال الأيام القليلة القادمة مع محرك بسعة 1.8 لتر يولد 105 حصاناً، فيما سيتم تسويقها بعد أكثر من عام في بعض من أسواق أوروبا مع محركات جديدة بسعة 1.0 لتر و1.5 لتر مزودة بشاحن هواء، ومن المتوقع توفير نسخة بمحرك ديزل.

وختاماً، تستحق سايك الشكر على الجهود التي بذلتها في إعادة إحياء اسم MG الذي لولاها لكان حالياً يقتصر تواجده على متاحف السيارات.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 12
عدد التعليقات: 3
 ؟؟؟؟؟
مشان الله الت لحالي شو هالتين اللي طلع تاني مرة لا يطلعو يخلو بالملاهي
علاء 29-03-2012 20:29
 الصيني علامه فارقه
محرك سعة 1,8 لتر يولد 105 حصان ؟؟؟ أعتقد أن شركة سايك صاحبة علامة MG ستضع علامه فارقه على هذا الانتاج ، الإنتاج الصيني يعني عدم وجود جوده ، إنعدام وسائط الأمان ، وإنعدام الرفاهيه ، ومشاكل هائله مابعد التشغيل
صديق فنات دوت كوم الأول 14-03-2012 21:13
 صيني = 0
لو أموت ما راح أشتري شي صيني
الصيني 12-03-2012 20:58
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.