بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

قد نبصر لوحات السيارات الجديدة قريباً

15-03-2012

 

Description: C:\Documents and Settings\samers\Desktop\AS_Syria_OT.jpg

 

كشفت مصادر مطلعة في وزارة النقل عن انتهاء اللجنة المشكلة لوضع الشروط الفنية للوحات السيارات من إعداد نموذجٍ نهائي للوحات السيارات الجديدة، ورفعه إلى رئاسة الحكومة لإقراره، بحيث تدل لوحة السيارة الجديدة على فئة السيارة من دون أن تشير على المحافظة المسجلة فيها.

وأشارت المصادر إلى أن النظام الجديد للوحات يتميز بدمج جميع أنواع المركبات في نظامٍ موحد، ويغطي الأعداد المتزايدة من المركبات ولمدةٍ زمنية تصل إلى أكثر من عشرة أعوام، إضافةً إلى استخدام القياسات العالمية للوحات والعلامات السرية المميزة من خلاله لمنع التزوير واختصار المعلومات.

 

Description: http://fannat/news/4646_files/image001.jpg

"شكل اللوحات الجديدة"

 

وأكدت وزارة النقل ضرورة وضع برنامج زمني لتبديل اللوحات القديمة بالجديدة بحيث لا تؤدي عمليات التبديل إلى حصول ازدحام شديدٍ لدى مديريات النقل، سيما أن عدد المركبات المسجلة في سورية يناهز 2.2 مليوني مركبة، مع لحظ إمكانية بيع اللوحات ذات الأرقام المميزة.

وتجدر الإشارة إلى أن لوحات السيارات الجديدة تمنح المركبات الحكومية رقمي 98 لتمييزها، بدلاً عن تلوينها بالأخضر والذي اختفى مؤخراً من سيارات الدولة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 5
 وجهة نظر
تحية طيبة للجميع بتمنى من القائمين على هذا المشروع مشكوريين بما أنكم قد ذكرتم أن في سوريا حوالي 2,2 مليون مركبة الآن لماذا الرقم مؤلف من ثمانية خانات اي يكفي حتى 99 مليون مركبة وهذا رقم كبير جدأ ممكن تخفيضة الى سبعة خانات حيث يمكن أن يغطي حتى حوالي عشرة ملايين مركبة للمستقبل وهذا كافي أن لم أكن مخطئ مع أعتماد الأرقام الأجنبية اللتي هي الأرقام العربية الأصلية و هذا يساعد ان تكون اللوحة أنيقة و سهلة القرائة و تعطي مظهر حضاري خالية من التعقيد في سوريا وخارجها و الدول الأجنبية و لكم الشكر
samo 11-04-2012 00:24
 لوحات بشعة جدا
يعني شو هاللوحات البشعة هي خلونا عالقديمة احسن يعني كتير صعب نعمل لوحات حلوة ولا لازم نستعين بخبراء اجانب
ماهر 03-04-2012 00:45
 أؤكد على تعليقي السابق
أؤكد على تعليقاتي السابقة الموجودة على الرابط (لوحات سيارات جديدة في سورية) ضمن فنات. إذا لم يحذر المعنيون من مغبة شي خبصة أو خطأ ما فلن ينفع الندم. والأمر الأهم لماذا تمييز السيارات الحكومية برقم 98 بدلا من الأخضر؟ بهذه الطريقة يصبح تمييزها اسهل لأن اللوحات بأرقام خضراء كان من السهل تلوينها بالأخضر الغامق لتصير قريبة من الأسود أما بالرقم فما أسهل تمييزها بالنسبة للعصابات والمسلحين ... أقترح أن توزع مديريات النقل مدة تبديل الرقم وترقيم السيارات الجديدة لتكون عند الترسيم السنوي كي لا يحصل ازدحام
د. وائل 26-03-2012 12:14
 أنو نمرة
طيب انو وحدة رح يركبو يلي ارقامها انكليزي ولا عربي؟ ولا من قدام عربي وورا انكليزي
Abas 24-03-2012 00:49
 شو هالذكاء!
قال ما عاد في لون اخضر بس في رقمين مميزين للسيارات الحكومية! عن جد يا جماعة حاسس في بالدولة مندسين اكثر من غير المندسين
Spike 19-03-2012 13:41
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.