بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

تقنيات جديدة

فولفو تقدم أول كيس هواء خاص بالمشاة!

19-03-2012

 

رائدة الأمان في عالم السيارات... فولفو، التي طالما ارتبط اسمها بالابتكارات الخاصة بالأمان في عالم السيارات، ويكفيها فخراً بأنها من ابتكر حزام الأمان النظام الأول في حماية الركاب عند حوادث الاصطدام.

واليوم تعود فولفو إلى واجهة أنظمة الأمان في السيارات مع تقديمها أول كيس هواء خاص للمشاة في العالم عبر سيارتها الجديدة V40 التي حملت هذا الشرف، كأول سيارة تجارية تُجهز بكيس هواء خاص بحماية المشاة في حال حدوث صدم لهم.

 

 

الفيديو في الأسفل يعطي أفضل شرح عن آلية عمل كيس الهواء الخاص بالمشاة، علماً بأن النظام الخاص بهذا الكيس يعتمد على حساسات في الصادم الأمامي تقوم باستشعار نوعية الصدم الذي تعرضت لها مقدمة السيارة وتمييزها فيما إذا كان صدم لأحد المارة أو لسيارة، فإذا كان صدماً لشخص ما يرتفع الجزء الخلفي لغطاء المحرك ويتنفخ على الفور كيس الهواء الخاص بالمشاة، والذي يغطي الجزء المرفوع أسفل غطاء المحرك وثلث الزجاج الأمامي وعمودي (شمعتي) المقدمة، بما يؤمن حماية عالية للمشاة تساعد في تخفيف شدة الصدمة بنسبة مرتفعة.

ختاماً، تستحق فولفو الثناء والمديح مجدداً بفضل تقديمها لهذا الابتكار، الذي قد نقول عنه مع المستقبل بأنه الابتكار الذي أنقذ حياة الملايين.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 10
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.