بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

شفروليه تريل بليزر الجديدة: رجولة عالمية!

21-03-2012

 

بعد أن كشفت جنرال موتورز آواخر العام الماضي في معرض دبي عن طراز SUV عالمي منها بصبغة اختبارية تحت مسمى شفروليه تريل بليزر، أعلنت من تايلاند العملاقة الأمريكية عن طراز شفروليه تريل بليزر بحلته التجارية لتقدمه للأسواق العالمية لاحقاً.

جرى الاعتماد على قاعدة شفورليه كولورادو البيك أب في بناء تريل بليزر الجديد والذي خلف الطراز السابق الذي توقف عن الإنتاج منذ سنوات، وسيكون الجيل الجديد حاضراً في الأسواق العالمية جميعها بما فيها الناشئة والمتقدمة، وعينه على منافسة طرازات معروفة كتويوتا فورتشنر على سبيل المثال لا الحصر.

 

 

التصميم الخارجي مفعم بملامح الرجولة، مع مقدمة يبرز فيها شبك التهوية الضخم والأضواء الغاضبة الرسم والصادم المرتفع مع أضواء ضباب صغيرة الحجم، ليتيح المجال للكشف عن نقش العجلات الذي يزيد من سمات الرجولة، بينما الجانب تقليدي وعصري في خطوطه المتكاملة مع المؤخرة والأضواء الخلفية المزودة بتقنية LED.

المقصورة بالداخل هي نفسها تقريباً في كولورادو، وهي كما سبق وذكرنا بأنها مثيرة للإعجاب حقاً وتتفوق على عدد كبير من مقصورات سيارات السيدان المحترمة، ومن أبرز ملامحها المقود الثلاثي الأذرع والأنيق التصميم وفتحات التكييف في وسط لوحة القيادة والتصميم الدائري لمفاتيح التحكم بالمكيف المنفصل، كما أنها تحتوي على عدد من التجهيزات كنظام صوتي متطور، فضلاً عن أنها تستوعب 7 ركاب.

 

 

المحركات من عائلة DuraMax المتوفرة في البيك أب، وتعمل بالديزل مع شاحن هواء توربو، بسعة 2.5 لتر مع 150 حصاناً و35 كغ.م للعزم، وبسعة 2.8 لتر كع 180 حصاناً و47 كغ.م للعزم، وتنتقل الحركة إلى العجلات الخلفية أو الرباعية حسب الطلب.

وتتولى علبة سرعات يدوية من 5 نسب عملية نقل الحركة أو أوتوماتيكية من 6 نسب، وتتوفر أنظمة ABS وESP ونظام إلكتروني للتحكم بالدفع، وأنظمة مساعدة على هبوط وصعود المنحدرات بما يتوافق مع شخصية شفروليه تريل بليزر الرجولية وقدرات سيارات الـ SUV الأصلية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 2
 سانتفيه
كانو بتشبه السانتافيه كتير
سوسية 22-03-2012 14:09
 
اذا بدا تنافس الفورشنر لازم يكون محركها اكبر محرك الطراز السابق كان 4.2 ليتر و في منا 5.2
علي 22-03-2012 01:28
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.