بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

فولكس فاغن على خطى نيسان وداتسون!

22-03-2012

 

إعادة إحياء علامة داتسون من قبل نيسان وتخصيصها للأسواق الناشئة، لن تكون تجربة وحيدة في عالم السيارات، ففولكس فاغن العملاقة وصاحبة أكبر عدد من العلامات في عالم السيارات اليوم، تقدر هذه التجربة وتسعى لخوض غمارها بنفسها أيضاً ولكن عبر ابتكار علامة جديدة.

فطبقاً لمركز الأبحاث والتطوير لديها وحسب ما صرح به أحد أعضاء مجلس إدارة المجموعة الألمانية، فإن VW التي تنشط في معظم الأسواق الناشئة عبر طرازات كفينتو في الهند (يعتمد على بولو سيدان) والذي يباع بسعر يقارب 7,000 يورو بينما تباع أقل بولو في ألمانيا بسعر 12,450 يورو، يصعب عليها الاستمرار في هذه الاستراتيجية واستخدام علامة واحدة للأسواق المتقدمة والأسواق الناشئة.

 

 

وفي سعيها للتربع على عرش مصنعي السيارات في العام 2018 تحتاج فولكس فاغن إلى علامة متخصصة في الأسواق الناشئة واقتطاع حصة كبيرة في هذه الأسواق، كما أنها تمتلك عدة طرازات خاصة بهذه الأسواق كطراز غول مثلاً.

وحسب ما تحدث عنه عضو مجلس إدارة فولكس فاغن فإن الشركة لن تستخدم علامات كسيات وسكودا للأسواق النامية عوضاً عن فولكس فاغن، بل ستلجأ إلى إنشاء علامة جديدة كلياً لهذا الغرض... ومن يدري قد نرى قريباً عدداً جديداً من العلامات المتخصصة بالأسواق النامية التي تعود إلى كبرى شركات السيارات.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.