بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فيات غراند سيينا: أفضل جذرياً!

25-03-2012

 

بعد أن كشفت فيات عن الجيل الجديد كلياً من سيارة الهتشباك العالمية لديها باليو، أعلنت عن شقيقتها السيدان الجديدة بالكامل باسم غراند سيينا عوضاً عن سيينا (لأنها تعتزم الاستمرار في تصنيع الجيل القديم من سيينا)، وذلك بعد أن أفصحت عنها رسمياً في تشيلي.

وعلى عكس الجيل السابق، إذ كان لا يوجد اختلاف بين الهتشباك والسيدان (عدا في آخر تحديث خضعت له)، تختلف غراند سيينا بوضوح على صعيد التصميم الخارجي عن باليو الجديدة، وأيضاً توجد اختلافات بارزة داخل المقصورة بين السيارتين.

 

 

ومن اسمها فيات غراند سيينا كبُرت بمقدار جيد عن سيينا، إذ زاد طولها قرابة الـ 160 مم ليصبح 4,290 مم وعرضها أيضاً زاد قليلاً وأصبح 1,700 مم مقابل 1,507 مم للارتفاع، فيما جرى استخدام قاعدة بونتو بطول 2,510 مم، وهذا ما ساهم في تحسين كبير على صعيد الرحابة الداخلية وسعة صندوق الأمتعة التي تبلغ 520 لتراً.

التصميم الخارجي، أنيق وعصري وبعيد عن التكلف، مع أضواء أمامية بخطوط منحنية ومسحوبة للخلف ومتموجة وصادم أمامي مرسوم بعناية، فيما يتمتع الجانب بخطوط جميلة، وتتكامل الصورة مع الأضواء الخلفية المميزة باحتوائها على لونين.

 

 

وقد أولت فيات العناية بخطوط الداخل خاصة إذا ما أخذنا بعين الاعتبار بأن غراند سيينا مخصصة للأسواق النامية، مع لوحة قيادة أنيقة ومقود ثلاثي الأذرع، ووفرت لها الإيطالية مجموعة واسعة من التجهيزات، كـ ABS وكيسي هواء ونظام إقفال عند الانطلاق وحساسات خلفية وآخرى للمطر وللإنارة وتحكم على المقود وغيرها...

 

 

المحركات المتوفرة حالياً، بسعة 1.4 لتر مع 85 حصاناً و1.6 لتر مع 115 حصاناً ويمكن تغذيتها بالبنزين أو بالكحول (هذا الأخير له شعبية عارمة في البرازيل السوق الأكبر والأهم عالمياً لفيات عموماً وسيينا وباليو خصوصاً)، ويمكن اختيار علبة سرعات يدوية أو آلية.

أخيراً، ورغم توفر سيينا في أسواقنا بأعداد محدودة نسبياً، يعتبر هذا السيدان من أهم الطرازات التي تسوقها فيات في الأسواق الناشئة، ويحظى بمكانة هامة جداً في أمريكا الجنوبية وبعض الأسواق العالمية كتركيا، ومن المتوقع أن توسع فيات نطاق تسويق الجيل الجديد ليشمل أسواق جديدة كالهند وروسيا.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 13
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.