بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

شانغان "شانا" EADO: خطوة كبيرة إلى الأمام

31-03-2012

 

يوماً بعد يوم تنمو وتنضج صناعة السيارات في الصين، وتبني شخصيتها عبر العلامات المتنوعة التي تتواجد على أراضي بلاد التنين، وتحضيراً لمعرض بيكين بعد أسابيع قليلة تعمل الشركات الصينية والعالمية على عدة طرازات جديدة سيجري الكشف عنها في هذا المعرض، ومن بين هذه السيارات جديد شركة شانغان الصينية "شانا" EADO.

EADO عبارة عن سيدان من الحجم الوساط يبلغ طولها 462 سم وعرضها 182 سم وارتفاعها 149 سم وقاعدتها 266 سم وسعة صندوق أمتعها 510 لتر، أي أنها ذات مساحات وقدرات تناسب العائلات بامتياز.

 

 

وما يميز شانا EADO هو تصميمها وخطوطها الخارجية غير المسبوقة من هذه الصينية، مع خطوط أنيقة وعصرية وشخصية مستقلة، من مقدمة مميزة بشبك تهوية مستقل في روحه وقد يكون علامة مميزة في سيارات الشركة الصينية في المستقبل، كما يبرز الصادم السفلي الجميل في رسمه والأضواء الأمامية المسحوبة، أما الجانب فيبرع بخطوطه العصرية مع خط ممتد من المؤخرة وحتى ما بعد الأبواب الأمامية، لتكمل الأضواء الخلفية تناغم الخطوط.

 

 

الداخل لا يقل أناقة وعصرية عن الخارج، مع مقود مميز التصميم ولوحة قيادة جميلة الخطوط عبر شاشة LCD وأزرار تحكم بها ومكيف رقمي، وتجهيزات متنوعة كفرش جلد وتحكم على المقود وغيرها.

وتعتزم شانغان تسويق EADO في الأسواق الأوروبية والصينية وعدة أسواق عالمية، ولأسواق القارة العجوز ستزودها بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر يولد 110 حصاناً و17 كغ.م للعزم، يسير بها بسرعة قصوى تبلغ 182 كم/سا ويبلغ معدل استهلاكه أكثر من 350 كم/20 لتراً من الوقود حسب الشركة الصينية وينفث 119 غ من غاز CO2.

ومن المرجح أن يتوفر أيضاً نفس المحرك في السوق الصينية ولكن مع استطاعة تبلغ 120 أو 160 حصاناً.

أخيراً، مع طرازات مستقلة الشخصية كشانغان "شانا" EADO وذات خطوط عصرية وأنيقة تكون الصين قد خطت خطوات كبيرة في عالم السيارات.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 12
عدد التعليقات: 2
 جينيسيس
يعني من ناحية الأبعاد روعة والتصميم لا بأس فيه ولو أنو تقليد للهيونداي (بين الجينسيس والسوناتا الأخيرة) بس كونها صيني فحتبقى مثل البطيخة بتحظظ تحظيظ
فتّاتي 01-04-2012 21:00
 وصل البل للدقن
فهمنا الياباني قلدوا الألماني قلدوا كمان الكوري ما ظل غير يقلدوا بعضهن
ابو عمرم 31-03-2012 23:54
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.