بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

شفروليه إمبالا الجديدة: السيدان تعود للعم سام!

04-04-2012

 

غابت منذ سنوات سيارات السيدان الكبيرة الفعالة من شفروليه عن الساحة، وأصبح هذا الاسم العريق ينتشر في الأسواق العالمية بفضل بعض طرازات الـ SUV والسيارات المتوسطة فما دون كطرازي كروز وأفيو، إلى درجة كدنا ننسى فيها بأن شفروليه اسم يعود لصانع سيارات سيدان كبيرة وصاحب أسماء عريقة ككابريس وإمبالا المشتقة منها (ليست الأجيال الحالية طبعاً التي تفتقد إلى الروح والتميز).

 

"الجيل التاسع والحالي من شفروليه ماليبو"

 

ورغم أن الجيل الحالي من إمبالا مازال يحظى بمبيعات جيدة في الولايات المتحدة، حيث بيع 171 ألف وحدة منه العام الماضي مع تواضع شخصيته، كشفت شفروليه اليوم في معرض نيويورك عن الجيل العاشر الجديد كلياً من إمبالا العريقة كأفخم وأكبر سيارات السيدان التي تحمل علامة شفروليه.

 

 

ومع إمبالا الجديدة تكون سيارات السيدان العائلية الكبيرة قد عادت أخيراً إلى العم سام، فهذه السيدان الكبيرة لها شخصية أقوى وأفضل بكثير من شخصية الجيل التاسع، وتذكرنا بسيارات السيدان الأمريكية الشهيرة السابقة ولكن بروح عصرية واثقة.

فإمبالا الجديدة لها تصميم خارجي جدير بالاحترام، مع مقدمة بأضواء ضيقة ومستطيلة ذات نظرة حادة وشبك تهوية أنيق وصادم مرسوم بعناية مع أضواء ضباب LED رائعة في شكلها، ويبرز أيضاً غطاء المحرك بخطوطه المنحنية وتموجاته.

الجانب أكثر من رائع في تصميمه وذو خطوط ذات هيبة واضحة، مع تموجات على الأبواب وخط كرومي مميز أسفلها وإطار كرومي على النوافذ الجانبية صاحبة الشكل الفريد، وخلفها شعار إمبالا الشهير وأسفله تموجات خلفية فريدة تتكامل مع الأضواء الخلفية التي تتصل مع بعضها بخط كرومي وتعلو فتحات عادم منحوتة بدقة.

 

 

وأولت شفروليه عناية كبيرة لخطوط المقصورة في الداخل، ولم تبخل في استخدام مكثف للجلد والخشب والكروم، الأمر الذي ساهم في الخروج بمقصورة مترفة وساحرة في تصميمها وتجهيزاتها، مع مقود رباعي الأذرع ومتعدد الوسائط ذو خطوط مميزة، وشاشة LCD بقياس 8 بوصة تعمل باللمس وعدد هائل من تجهيزات الراحة، فضلاً عن مساحات واسعة ورحبة.

ميكانيكياً، يمكن الاختيار بين محرك من ثلاثة، الأصغر رباعي الأسطوانات بسعة 2.4 لتر يولد 182 حصاناً و24 كغ.م للعزم، والأوسط بسعة 2.5 لتر ورباعي الأسطوانات يولد 197 حصاناً و25 كغ.م للعزم، وللباحثين عن الأداء الأرقى يمكنهم اختيار المحرك الأكبر الـ V6 بسعة 3.6 لتر مع 307 حصاناً و36 كغ.م للعزم، وفي جميع الحالات يتصل المحرك مع علبة سرعات أوتوماتيكية سداسية النسب تنقل الحركة إلى العجلات الأمامية.

أخيراً، وحسب الأنباء من المتوقع أن تستعيض شفروليه بطراز إمبالا الجديد عن كابريس التي يجري تسويقها في الشرق الأوسط، والتي لم تترك في السنوات الأخيرة الماضية أي ذكرى طيبة بعكس الأجيال الأمريكية الصنع التي انتشرت في تسعينات وثمانينات القرن الماضي.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 14
عدد التعليقات: 6
 رائعة لكن...ز
السيارة رائعة ومميّزة بكل معنى الكلمة . لكن العيب الوحيد فيها هو عدم وجود محرك v8 وخاصة على طراز أمبالا المعروف بالقوّة والعزم ... شو المانع من وجود محرك v8 وأحصنة وعزم أكبر ؟؟؟؟
*عاشق الشفر* 15-06-2013 21:02
 صج خووووووش موتر
بيع البيت و شتر شفر ليت ,,,,,,,,,,,,,,, الامبارله سيارت استعمال 100% لا مثيل لها
سالم العازمي 09-04-2012 21:35
 !
لا تشكو السيارات الامريكية من شيئ فقط اصبحت المحركات اصغر و اقل سعة و اكثر قوة من الماضي ..المحرك القديم 8 سلندر 5.7 LT1 كان بقوة 260 حصانا فقط مقارنة مع المحرك الجديد الاصغر بقوة 307 احصنة
bravo&me 05-04-2012 18:25
 له له له !!!
ستة سلندر؟؟ ليش ؟ خير انشالله !! شو اميركا ما عاد فيها موتورات عليها القيمة ولا شو ؟؟ و الاحلى من هيك اربعة سلندر !! يعني سموها امبالافيو بيكون احسن !
انس 05-04-2012 15:33
 بدون زعل
ماحدا يزعل مني ياشباب بس مو تشبه الأوبتما الجديدة .
فراس 05-04-2012 11:29
 يا فرحة ما اكتملت
شو مشان انو المحركات بلشت ب4سلندر وانتهت ب6سلندر ...........!!!!شو الأميركان محششين وين هيبة الأمبالا إس إس إذا مافي محرك 8سلندر بسعة 5.7 أو بسعة 6.5 ما بقي هيبة ولا قوة ولا عزم وبتجيب سوبارو بتسبقى بالتسارع والسرعة وكل شي
محمد عاشق الأمبالا إس إس 93 04-04-2012 21:46
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.