بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

دودج فايبر الجديدة: شيطان على الطريق!

05-04-2012

 

تمر مجموعة كرايسلر هذه الأيام بفترة ذهبية في ظل رعاية وعناية مالكتها الجديدة فيات، وتقدم الطراز الجديد تلو الأخر، وها هي اليوم وفي معرض نيويورك تعلن عن ولادة أسطورتها من جديد وأسطورة السيارات الأمريكية السوبر رياضية ذات العضلات المفتولة دودج فايبر في جيلها الأحدث.

فايبر الجديدة تمتلك في تصميمها وتفاصيلها لمسات من الشر تجعل منها شيطان على الطريق يخيف جميع المنافسين، مع تصميم ساحر ومذهل في خطوطه عبر أضواء أمامية غاضية وحادة مع تقنية LED وزينون، ومقدمة منخفضة وثلاث فتحات متعاكسة على غطاء المحرك وشعار فايبر الجديد وصادم أمامي عليه شبك تهوية من روح دودج الجديدة، فضلاً عن فتحات على جانب الصادم.

 

 

الجانب مغزلي التصميم ورائع، مع شكل الزجاج الجانبي وفتحات تهوية كبيرة للمحرك أمام الأبواب وفتحات أصغر خلف الأبواب من الكربون، والأروع من ذلك مخارج العادم الجانبية، كما أن السقف فريد في خطوطه ومتموج بشكل مذهل، ويتكامل التصميم مع المؤخرة التي تمتلك أضواء من روح مازيراتي غران توريزمو الرائعة شقيقتها في مجموعة فيات - كرايسلر.

الداخل شهد تحسناً عظيماً عما كان عليه في الجيل السابق، مع مواد أفضل وأعلى جودة وتصميم أرقى بكثير، مع مقود فريد وأنيق التصميم ورياضي ولوحة عدادات عصرية تحتوي شاشة LCD وشاشة أخرى في وسط لوحة القيادة بقياس 8.4 بوصة مع نظام متعدد الوسائط، فضلاً عن فتحات تكييف دائرية ورياضية الشكل، ومقاعد رياضية صرفة مع استخدام مكثف للجلد، وتوفير عدة جيوب تحميل لمزيد من المرونة داخل المقصورة التي أضحت أكثر راحة وملائمة للقيادة اليومية.

 

 

وعملت دودج على تخفيف الوزن وتطوير الهيكل مع استخدام مواد خفيفة في صناعة بعض الأجزاء كالكربون والماغنزيوم، كما جرى زيادة صلابة القاعدة بنسبة 50%، ويبلغ وزن فايبر الجديدة 1,521 كغ أي أنه أقل بـ 45 كغ من الجيل السابق.

 

 

المحرك خضع لتعديلات وتحسينات كبيرة، وجرى استخدام معدن الألمنيوم فيه وتعديل نظام العادم وتحسين آلية المكابس وإدخال عدد كبير من التعديلات، الأمر الذي ساهم في رفع استطاعته من 600 حصاناً إلى 649 حصاناً وعزمه من 75 كغ.م إلى 82 كغ.م، علماً بأنه يتألف من عشر أسطوانات على شكل V وبسعة 8.4 لتر، ويتصل بعلبة سرعات يدوية من ست نسب أمامية... وللأسف لم تكشف دودج عن أرقام الأداء.

 

 

كما عملت دودج على تحسين أنظمة التعليق الخلفية وتطويرها، واستخدمت مكابح من شركة برمبو الإيطالية الشهيرة، وعجلات من بيريللي بقياس 18 و19 بوصة ومن طراز P زيرو الشهير، كما زودتها بأنظمة تحكم بالثبات وغيرها لكبح جماح هذه الشريرة المتوحشة.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 12
عدد التعليقات: 8
 viper
اتيحت لي الفرصة لقيادة الفايبر القديمة مرة واحدة,كل ما اقوله انها كالثور الجامح ,ثور بكل تفاصيلها,قد تحبها وقد تكرهها, لكن عندما نزلت منها احسست بطنين باذني من صوت العادم تحت الباب واحسست بان جسمي تعرض لارتجاج من محركها , ثور بكل معنى الكلمة,اما هذه الجديدة فهي اجمل واكثر اغراء باشواط. انتظر رؤيتها بفارغ الصبر
syrian 17-05-2012 20:55
 الى شادي
صحيح شادي مادامك معجب بالالماني رغم اني بحب الامريكي الاصلي مش الامريكي التقليد اللي صار ينصنع بكوريهالسؤال مين احسن بنظرك بي ام 760 او مرسيدس اس 6.5 من ناحيه المصروف والخرابات والمتانه والقطع والفخامه لانه بصراحه صاحلي بي ام بسعر طري بدون جمرك اعفاء فشو رايك ياكبييييييييييييير وتفضل بقبول فائق الاحترام والتقدير
mlo.85 06-04-2012 23:11
 wooooooooooooow
واااو شادي حرفوش والله زمان عنك كيفك يامان شو اخبارك انشالله تمام بالنسبه للبورش اكيد البورش امتن وانا لو صحلي بشتري بورش بس كمان هاي سياره ممتازه بالنسبه لسعرها ومحركها جبار وقطع غيارها ارخص بمليون مره من صحيح باركلي شريت مرسيدس اس 6.3 اي ام جي بس شو بدك بالحكي ياعمي سيااااااااااااااااااااااره صح بس كمان الدودج الشارجر سياره نايس بس مشكلتها انو الداخليه فقيره نوعا ما
mlo.85 06-04-2012 23:00
 الى mlo
البورش 911 احسن من هالسيارة بمليون مرة
شادي حرفوش 06-04-2012 18:27
 srt only
لااااااااااااااااااااايك والله على راسي يادودج من الاخر والله وحش قول وفعل
mlo.85 06-04-2012 12:11
 oh my gooooooooood
ما شاء الله لعما شو هاد عنجد شيطان بس مو اي شيطان (الشيطان الامريكي) يعود من جديد و الله يستر من الكورفت الجديدة كمان
oooooobb 05-04-2012 23:42
 Finally
Finally it's the viper you were waiting for to drive
Spike 05-04-2012 21:47
 Ferrari!
WOW has something From Ferrari, it's now a super car .
KIA KUNG 05-04-2012 19:55
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.