بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

مرسيدس GL الجديدة: تمازج القدرات والترف!

08-04-2012

 

فاقت أهمية معرض نيويورك هذا العام المعارض العالمية الكبرى، بفضل العدد الكبير من السيارات المميزة التي جرى الكشف عنها خلاله للمرة الأولى عالمياً، ومن بين أهم السيارات الجديدة في نيويورك هذا العام، كانت مرسيدس GL الجديدة، هذه الـ SUV الكبيرة الحجم والقدرات.

وبعد أن جددت مرسيدس طراز GLK أصغر سيارات الـ SUV لديها وأطلقت الجيل الثالث الجديد من ML، وصل الدور إلى كبرى سياراتها في هذه الفئة GL العتيدة، وأطلقت مرسيدس الجيل الثاني من هذه السيارة الحديثة العهد والذي شهد العام 2006 ولادة الجيل الأول منها.

 

 

وزاوجت مرسيدس في GL الجديدة القدرات مع مقصورة كبيرة تتسع لسبعة ركاب وحجم كبير من الأمتعة ورحابة في الداخل ومحركات بقدرات جبارة، مع ذروة التقنيات الحديثة وتجهيزات الفخامة والمواد النفيسة.

من الخارج، قامت مرسيدس باعتماد روحها الجديدة في تصميم الجيل الثاني من GL مع أضواء من وحيها وشبك تهوية ذو خطين كروميين عريضيين يتوسطهما شعار كبير للنجمة الثلاثية، والصادم الأمامي يحتوي على أضواء ضباب LED وخطوط مميزة.

 

 

الخطوط الجانبية ذات هيبة وحضور واضح ولمسات أنيقة وتموجات وزجاج جانبي كبير محاط بإطار كرومي، بينما المؤخرة تتمتع بأضواء كبيرة وعصرية يصل بينها خط كرومي متداخل معها.

الداخل مفعم بالترف والفخامة واللمسات الراقية، كدرازة الجلد الذي يكسو المقاعد بطريقة ارستقراطية، والتصميم الفاخر للوحة القيادة والمحافظ مع استخدام لأفخر أنواع الخشب والمعادن، ويوجد شاشة LCD مع نظام COMAND المتعدد الوسائط والمتطور والذي يتصل بكاميرات محيطة بـ GL، كما أن مقصورة GL الجديدة مزودة بإضاءة متعددة في الداخل وعدد كبير من تجيهزات الترف التي يصعب حصرها.

 

 

تقنياً، قدمت مرسيدس مجموعة متكاملة من الأنظمة المساعدة في القيادة وغيرها، كنظام توجيه الكتروميكانيكي ونظام منع الاصطدام عند السرعات الخفيفة، وعملت على تطوير المحركات السابقة على النحو التالي:

-         طراز GL350 يولد محركه 240 حصاناً مقابل 210 حصاناً في الجيل الأول وينقلها من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في 8.3 ثانية.

-         طراز GL450 يولد محركه 362 حصاناً مقابل 335 حصاناً في الجيل الأول وينقلها من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في 6.2 ثانية.

-         طراز GL550 يولد محركه 429 حصاناً مقابل 382 حصاناً في الجيل الأول وينقلها من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في 5.5 ثانية.

وختاماً، ومع الجيل الجديد من مرسيدس GL تكون الألمانية قد قدمت للعالم يخت فاخر على عجلات مع قدرات غير محدود وفخامة مطلقة.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 11
عدد التعليقات: 6
 مرسيدس المقلدة
ما هذا الشكل مقلد 1- الاضواء الخلفية من وحي البي ام دبليو 2- البدن من وحي الانفينيتي كيو اكس 3- اي ان مرسيدس استعانت بمصممين صينيين ما هذا
seife algerie 27-06-2013 14:55
 سيارة مقلدة
هذه السيارة بدنها بدن الباترول الجديدة . الاضواء الخلفية فهي bmw . اما تحت شاشة الled فهي للاوبال كورسا اضن ان مرسيدس استعانت بامهر شركات تقليد السيارات في الصين وها هي تقول *سنصنع سيارة للطرقات الوعرة* وايضا هذه السيارة تصنع في امريكا و ثمنها 92000 اورو اذن ساشتري لاند كروزر او باترول افضل من هذه
seife algerie 23-06-2013 10:29
 انتقال
ان بدي اييد الشباب بخصوص "البشاعة " و برجع بقول علارض بتبين لكن... وكما عودتنا مرسيدس انها لا تنتقل الى فلسفتها التصميمية الجديدة على الفور ... بل تمهد لها وقد يكون ذلك من باب اختبار ردود الفعل او التمهيد ل انتقال يتماهى مع نجاح هذه الفلسفة التصميمة في سوق ما؟؟؟ وليس بلضرورة نجاح تحت شعار مرسيدس ..نعم ...مرسيدس هي التي تفرض في كثير من الاحيان فلسفتها لكنها لا تتوانى عن تبني رغبة المستهلك
رحوي 25-04-2012 09:01
 بشعة
تصميمها بشع بيشبه التويوتا اللاندكروزر , بلشت مرسيدس تعتمد التصاميم البشعة لتويوتا
أبو عمير 17-04-2012 20:52
 دمج التقانة بالبشاعة
غريب انو أفضل ماركة سيارات بتتميز بتصميم خارجي بشع يعني لولا cls كانت وحدة من أقل الماركات جمالا
man74 10-04-2012 06:52
 مرسيدس
هذه السيارة بصدورها أصدرت خكم الإعدام لكل السيارات التي سبقتها ، مرسيدس العلامة الفارقة و ستبتقى الفارقة ، لأنها قدمت للعالم سحر الإبداع على شكل سيارة متنقلة .
muhammad abrash 09-04-2012 16:23
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.