بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صورة وتعليق

إسعاف سيارة كيا سيراتو في حي البرامكة!

15-04-2012

 

Description: C:\Documents and Settings\samers\My Documents\My Pictures\إسعاف-سيارة-كيا-سيراتو.jpg

 

تتذكرون صورة كيا سيراتو الشهيرة التي قفزتْ إلى قلب نافورةٍ دمشقية في حي البرامكة بدمشق قبل حوالي سنتين، وهاهي قريبٌ من هذا الموقع شقيقةٌ لتلك السيارة المشاغبة تفتعل حادث تصادمٍ يذهب بغطاء محركها فيسرع إليها رجال الإسعاف مُنقذين!.

ولن نشير للعلاقة التي تربط بين حي البرامكة الدمشقي وبين سيارات كيا سيراتو، ولكننا سنتوقف عند إجراءات السلامة والأمان في "إسعاف" هذه السيارة.

وأول شيءٍ سنشير إليه الطريقة التي رُبطت السيارة بها، بواسطة حبلين من الكتان ومن جهةٍ واحدة فقط هي القسم الأمامي. وهذا قد يُعرض السيارة لخطرين: خطر تمزق الحبل نتيجة لثقل الوزن الذي يحمله، وخطر اختلال توازن السيارة وانقلابها.

ثم إن وقوف الناس تحت السيارة المرفوعة أمرٌ يثير الاستغراب حقاً، والطريف أن البعض أمسك السيارة من إطارها الخلفي وكأنه يساعد في رفعها!، وربما لم يخطر ببالهم احتمال وقوعها عليهم أو تساقط قطعٍ من السيارة المحطمة فوق رؤوسهم، أو انهمار قطراتٍ من البنزين أو الشحم فوق رؤوسهم!.

ولكننا نطمئنكم أخيراً أن شيئاً من هذا لم يحصل وأن السيارة رقدت بسلامٍ فوق القاطرة، ولكن دعونا ننتبه لهذه المخاطر في المرات القادمة فالجرة لن تسلم في كل مرة!.  

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 8
 ملاحظة
السيارة مرفوعة للتصوير , هي الصورة جنب مركز الكشف على الحوادث يعني مو تسلاية و لا انقاذ
abdul 24-06-2012 00:08
 للتوضيح
الأخ فناتي كلامك صحيح مية بالمية بس بدي وضح أنو السيراتو من ورى تعليقى صواني والفورتي من ورى تعليقى جسر وشكرا
محمد 11-05-2012 19:08
 الى الاخ مواطن
السيراتو 2008 طرية جدا عالمطبات لأنه نظام تعليقها الخلفي قطعتين و هاد بيخليا اثبت عالمنعطفات و بتأمن راحة أكبر للركاب ، بعكس الفورتي فهي بنظام تعليق قطعة وحدة مو ثابتة كتير و بتخبط عالمطبات ، و شكرا
فناتي 23-04-2012 19:17
 هي أو الشام؟
شكرا كتير فنات على المقالة والنصائح , أحب أن أنوه أن لبسيراتو تتميز بتعليق صلب نوعا ما .... أنا عندي وحدة فورتي ولما بركب بسيارة الشام بحس انها أحسن من السيراتو على المطبات ........ بتمنا تعطي فنات رأيها بالموضوع وشكرا كتير
مواطن 21-04-2012 21:05
 سيراتو
السيراتو 2008 من اقوى و أثبت سيارات كوريا في بلدنا ، بس للاسف العيب مو من السيارة العيب من السائق يا فنات ، و هاد الكلام عن تجربة
فناتي 17-04-2012 18:07
 
نحن شعب ماشي بلطف الله والبركة...........
tarek 16-04-2012 20:40
 كل مين معلم بمصلحتو
اول شي اشكر موقع فنات على هذا الموقع وتاني شي بحب وضح امر للي كاتب هالمقالة انا سائق سطحة بالنسبة لتمزق الحبل هذا امر مستحيل يا استاذ لانو استطاعة كل طاق من هذا الحبل يتحمل 5 اطنان يعني اربع حبال*5طن يساوي 20 طن بينما السيارة وزنها 900 كغ وتاني شي بالنسبة لطريقة الحمل كل سيارة بتنحمل من مكان والطريقة المتبعة بالصورة صحيحة لانو وزن السيارة كلو بالمقدمة وشكرا
هثم 16-04-2012 15:57
 فن
يا سلام فن العادة...شايف عدة أمثلة من هالنوع....مرة من سقف السيارة....صارت متل علبة السردين...!! و العالم عم تتفرج!
عبد الرحمن 15-04-2012 20:42
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.