بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

فولكس فاغن تشتري دوكاتي عبر أودي... ولكن لماذا؟!

21-04-2012

 

تصنف كل من السيارات والدراجات النارية على أنها وسائل نقل، وكل منهما لديه عجلات ومحرك وينتقل بيسر وسلاسة على الطرقات... ولكن وعلى الرغم من ذلك تكاد تكون صلة الربط على أرض الواقع بين الدراجات النارية والسيارات شبه معدومة.

فتقنيات التصنيع والأسواق والمحركات وطريقة تسويقها وغيرها من العوامل لا تلتقي تقريباً بين السيارات والدراجات النارية في أي نقطة، وحتى اليابانية هوندا التي تعتبر من بين كبار صانعي الدراجات النارية في العالم تسوق كل من السيارات والدراجات النارية تحت شعار ورسم مختلف كلياً... وحتى وسائل الإعلام المتخصصة لا تجمع عادة بين الدراجات النارية والسيارات.

 

 

ومع ذلك وفي خطوة غريبة (ربما ارضاءً لرغبات السيد فيرديناند بيش رئيس مجلس إدارة VW) أعلنت أودي المملوكة من قبل فولكس فاغن رسمياً عن شرائها لشركة دوكاتي الإيطالية الشهيرة في عالم الدراجات النارية.

ويمكننا توصيف دوكاتي بأنها فيراري الدراجات النارية، عبر تصنيعها لدراجات رياضية وسوبر رياضية بشخصيات خارقة قدرات مخيفة مع وجود "هالة" تحيط نفسها بها أسوة بسيارات فيراري.

وبلغت قيمة شراء دوكاتي 1.1 مليار دولار وهو رقم كبير نسبياً لشركة باعت العام الماضي 42,000 دراجة نارية فقط في أنحاء العالم.

وتحدث روبيرت ستادلير رئيس أودي قائلاً: دوكاتي اسم شهير في أنحاء العالم كصانع وعلامة نخبوية في عالم الدراجات النارية، ولديه تاريخ عريق في تصنيع الدراجات النارية الرياضية، كما يمتلك خبرة عظيمة في المحركات المتفوقة الأداء وفي تقنيات خفض الوزن والتصنيع، وهو من أكثر الأسماء ربحية في عالم الدراجات النارية، وهذا ما يجعل من شرائه فرصة ممتازة لأودي.

لكن الخبراء في عالم المحركات كان رأيهم مختلف، إذ صرح أحد الخبراء بأن دوكاتي تصنع أحد أفضل وأرقى الآليات التي يمكن للمرء اختبارها في العالم، ولكن ما الفائدة التي ستعود على فولكس فاغن من هذه الصفقة؟

أخيراً، لا ندري ما هي نوعية وطبيعة العلاقة بين VW والشركات والأسماء الإيطالية، فالمجموعة الألمانية اليوم أصبحت تضم أسماء إيطالية رنانة كلامبورغيني ودوكاتي وحتى بوغاتي (مؤسسها إيطالي) وإيتال ديزاين إحدى أشهر شركات تصميم السيارات في العالم وهي تطمح لشراء ألفا روميو، فضلاً عن وجود عدداً من كبار مدراء مجموعة فولكس فاغن من الإيطاليين، فما سر هذه العلاقة؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 1
 نور على نور
اي شو عليه اذا اودي اشترت دوكاتي ... يلي معه الله يزيده ... ويلي مامعه متلنا الله يبعتله ... عنجد بينطبق على اودي و دوكاتي المثل العامي القائل (نور على نور) الله يهنيهن ولا ينسى الدراويش امثالنا ...
عماد 22-04-2012 19:37
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.